الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسكريون أمريكيون فوق القانون.. قتلوا مدنيين في جرائم بشعة ولم يُسحب سلاحهم!

merlin_86086480_9926e989-a0c6-4370-b28c-4e34ec945142-master768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد

كشف مسؤولون في سلاح الجو الأمريكي عن أن العشرات من منتسبيه الذين اتهموا أو أدينوا بجرائم خطيرة لم يتم الإبلاغ عنهم ليتم وضع أسمائهم في السجلات الفيدرالية الخاصة بالممنوعين من حمل السلاح كما هو مطلوب.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن سلاح الجو الأمريكي كشف أخيرا عن أنه لم يبلغ عن إدانة منتسبه السابق "ديفين كيلي" بالعنف الداخلي، وهو المسلح الذي فتح النار داخل كنيسة في تكساس الشهر الجاري مما تسبب في مقتل نصف أعضائها تقريبا.

وأضافت الصحيفة، وفقاً للقانون الفيدرالي، فإن إدانة "كيلي" في محكمة عسكرية بتهمة العنف والاعتداء الداخلي كان من المفترض أن تمنعه من شراء السلاح من متجر أسلحة، وهو السلاح الذي استخدم في الهجوم، فضلا عن أسلحة أخرى حصل عليها خلال السنوات الأربع الماضية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه وعلى الرغم من أن المسؤولين لم يكشفوا سوى عن جزء من تلك القضايا، إلا أن العشرات من القضايا ظهرت على السطح والتي لم يتم الإبلاغ عنها رغم ضرورة القيام بإبلاغ السلطات الفيدرالية.

وكشفت الصحيفة عن أن نحو 60 ألف حادثة وقعت في سلاح الجو منذ 2002م شملت منتسبين للسلاح، ومن المفترض أنه تم الإبلاغ عنها للسلطات الفيدرالية لمنع المتهمين والمدانين من شراء السلاح وهو ما يجري التحقق منه الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook