متحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الفوزان» يحذر الفتيات من هذا الأمر عبر مواقع التواصل: سبب لانتهاك الحرمات

«الفوزان» يحذر الفتيات من هذا الأمر عبر مواقع التواصل: سبب لانتهاك الحرمات
0

 

تواصل – فريق التحرير:

حذر الدكتور عبدالعزيز الفوزان أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العَالِي للقضاء، من ظاهرة انتحال النساء والفتيات على مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ لصور ليست لهن، ونشرها على حساباتهن الشخصية كأنها تعود لهن، مُؤكِّدَاً أن هذا الأَمْر سبب لانْتِشَار الفتن.

ونشر الفوزان رسالة مؤثرة من امْرَأَة، تنتقد انْتِشَار ظاهرة نشر فيديوهات لحفلات زواج على مواقع التواصل لعوائل خليجية ولفتيات بثياب الحفل؛ ثقةً منهن في الحضور وعدم ظنهن بإقدام بعضهن على نشرها دُونَ مراعاة لحرمة ذلك.

وقال أستاذ الفقه المقارن على صفحته في “تويتر” تَعْلِيقَاً على الرسالة: “كم من نفوس كُدرت، وبيوت هدمت، وحرمات هتكت؛ بِسَبَبِ صورة امْرَأَة صُورت وهي لا تدري أو اخترق جهازها وسُرقت صورها ونشرت في مواقع التواصل وغيرها!.. فاتقي الله يا من تنتهكين حرمة مؤمنة غافلة، أو فتاة جاهلة، ولا تأمني مكر الله بك!”.

وَأَشَارَ الفوزان إلى أن كل مَن تضع في حسابها صورة امْرَأَة سافرة لها أو لغيرها ستحمل وزر كل من يشاهدها أو ينشرها.

وأَضَافَ: “فإن كانت صورة لفتاة جميلة سرقت صورتها، ونشرت دُونَ علمها كان الإثم أشد؛ حيث اجتمع فيه ظلم هذه العفيفة، وهتك سترها، وفتنة الناس بجمالها، وبعضهن تنتحل هذه الصورة الجميلة، وتوهم متابعيها أنها لها لتفتنهم بها”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x