مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«أندرويد».. نظام التشغيل الأكثر استهدافاً من قبل البرمجيات الخبيثة

«أندرويد».. نظام التشغيل الأكثر استهدافاً من قبل البرمجيات الخبيثة
0

تواصل – وكالات:

كشف تقرير جديد صادر عن وحدة الأمن السيبراني التابعة لشركة نوكيا، أن أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استهدافاً من قبل البرمجيات الخبيثة.

وعرض التقرير رسماً بيانياً يوضح نسبة البرمجيات الخبيثة التي تستهدف كل نظام تشغيل على حدة، وذلك بعدما حللت الشركة أكثر من 100 مليون جهاز باستخدام برنامج Net Guard Security، الذي تستخدمه نوكيا لحماية الشبكات المتنقلة والثابتة لعملائها، وَفْقَاً لما نشره موقع nokiamob الهِنْدِيّ.

وأَظْهَرَ التقرير أن نحو 68.5% من البرمجيات الخبيثة التي ظهرت خلال 2017 كانت تستهدف نظام أندرويد، في حين أن 27.96% تستهدف نظام ويندوز، بينما 3.54% اسْتَهْدَفت أنظمة التشغيل الأخرى مثل iOS وLinux وMacOS وغيرها من أنظمة التشغيل الأخرى.

وتعتقد نوكيا أن أندرويد هو النظام الأكثر استهدافاً من بين بقية أنظمة التشغيل الأخرى؛ وَذَلِكَ لِسهولة تحميل التطبيقات الخَاصَّة به من متاجر الطرف الثالث، والتي لا توفر أَي وسائل وتدابير أمنية عالية ومتقدمة على غرار متجر “بلاي ستور” التابع لجوجل، لكن في الْوَقْت نَفْسه فإن هناك العديد من الشركات وعلى رأسها جوجل التي تواصل جهودها لمكافحة هذه البرمجيات الخبيثة.

Nokia-Security-report-2017

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x