وكيل وزارة الصحة يوضح الفارق بين بروتوكول العلاج للعزل والحجر المنزلي«الجمارك»: إحباط تهريب مليوني حبة كبتاجون مخبأة في «دعاسات بلاستيكية»هل لأذكار النوم أوقات محددة؟.. «الخثلان» يوضح (فيديو)بشري سارة من «متحدث الصحة» بشأن استجابة حالات «كورونا» الحرجة للعلاج (فيديو)مستجدات كورونا في المملكة.. تسجيل 3580 إصابة جديدة بـ«كورونا» و1980 حالة شفاءخادم الحرمين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدينبالخطوات.. طريقة تفعيل التحقيق الثنائي في «واتساب وتويتر وسناب شات»«ساما» تكشف حجم الدعم المقدم للقطاع الخاص للتخفيف من آثار جائحة «كورونا»«الزكاة والدخل»: استثناء أي منشأة من «ضريبة القيمة المضافة» في حالة واحدة«أخصائية تغذية»: 10 أطعمة ينبغي على المُصاب بـ«حرقة المعدة» تجنّبها«المرور» يكشف حقيقة ارتفاع رسوم إصدار رخصة القيادة بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»تنبيه مهم من «حساب المواطن» للمستفيدين من دعم البرنامج
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

فوائد «شمع الأذن».. وكيفية تنظيفه (إنفوجراف)

فوائد «شمع الأذن».. وكيفية تنظيفه (إنفوجراف)
0

تواصل – فريق التحرير:

“شمع الأذن” هو خليط ومزيج من إفرازات من الغدد الدهنية والغدد العرقية وخلايا الجلد الميتة، حيث تنتج مادة صفراء تشبه الشمع لزجة القوام رطبة أحياناً وصلبة أحياناً أخرى، وتختلف من شخص لآخر حسب الجينات.

وفي هذا الصدَّد، نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها على “تويتر” رسماً توضيحياً (إنفوجراف) يوضح فوائد شمع الأذن وخطورة تنظيفه بالمواد الصلبة، وكيفية تليين الشمع.

فوائد شمع الأذن

1- منع الغبار والجراثيم من الدخول للأذن.

2- تليين القناة السمعية.

ونبَّه الإنفوجراف إلى خطوة استخدام المواد الصلبة مثل (أعواد القطن) لتنظيف الأذن؛ نظراً لأنها تعمل على دفع الشمع داخل القناة وتتسبب في تراكمه، مما يؤدي إلى صعوبة في السمع.

تنظيف وتليين شمع الأذن

1- مسح الأذن بقطعة قماش.

2- زيت الأطفال.

3- جليسرين.

4- ماء.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x