بعد قتل أسد لمواطن.. تحذير مهم من «الحياة الفطرية» بشأن اقتناء الحيوانات المفترسةعلى مدار 24 ساعة.. 45 فرقة ميدانية وأكثر من 300 جهاز آلي للتعقيم بالمسجد الحرام وساحاته (صور)الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع في مجمع تجاري شمال الرياض (فيديو وصور)«التحالف»: تدمير صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه جازانيسير بدون «أنوار الفرامل».. «المرور» يضبط قائد مركبة تابعة لأمانة جدةاحذر.. 5 أخطاء تجعل الشاي ضاراً على الصحة«الحج والعمرة» توضح طريقة استرجاع الأموال عند إلغاء حجز رحلات نقل المعتمرينهاشتاق «أسد يقتل شاب» يتصدر الترند بعد افتراس مواطن بالرياض«الفوزان» يوضح فضل إدراك شهر رمضان: اغتنموه في العبادةلحمَلة البكالوريوس والماجستير.. وظائف شاغرة للجنسين في جامعة الملك سعود«الله أخذ مني نعمة الحركة وأعطاني بدر».. مواطن يبكي متأثراً بكلمات صديقه (فيديو)«المرور» يُطلق النسخة الإلكترونية من رخصة القيادة عبر «أبشر أفراد» و«توكلنا»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:09 ص
الشروق
05:30 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نساء رفحاء بدون هويات وطنية.. و«الأحوال المدنية»: حل المشكلة قريباً

نساء رفحاء بدون هويات وطنية.. و«الأحوال المدنية»: حل المشكلة قريباً
0

تواصل – فريق التحرير:

قال المتحدث الرسمي لإدارة الأحوال المَدَنِيّة محمد الجاسر إن معاناة نساء رفحاء بسبب عدم وجود فرع نسائي للأحوال المَدَنِيّة في طريقها إلى الانتهاء، مُؤكِّدَاً أن مبنى الأحوال المَدَنِيّة برفحاء جاهز من الناحية الإنشائية والعمل به سيبدأ قريباً، كَاشِفَاً أن نقص الاعتمادات المالية كانت هي المشكلة الكبيرة أمام تجهيز الفرع النسائي وافتتاحه.

تصريحات “الجاسر”، جاءت خلال رده على الصحفي جزاع النماصي، خلال استضافة الأخير ببرنامج “الراصد” بقناة “الإخبارية”، والتي اشتكى فيها من عدم وجود فرع نسائي للأحوال المَدَنِيّة في رفحاء، واضطرار النساء إلى قطع مسافة 600 كِيلُومِتر ذهاباً وإياباً لاستخراج أوراقهن الرسمية من فرع الأحوال المَدَنِيّة بعرعر.

وأَضَافَ النماصي: “أي سيدة تريد استخراج بطاقة الهوية الوطنية في رفحاء تذهب لعرعر أكثر من مرة حتى تحصل عليها، والمسافة التي تقطعها المرأة لاستخراج الهوية الوطنية أو تجديدها لا تقل عن 1200 كم”.

وَأكَّدَ النماصي أن إدارة الأحوال المَدَنِيّة وعدت أَهَالِي رفحاء بحل المشكلة، وافتتاح فرع نسائي، لكن دون جدوى مُنْذُ أكثر من خمس سنوات.

وطالب النماصي بضرورة استثناء النساء في رفحاء من ضرورة استخراج الهوية الوطنية في البنوك وشركات الاتصالات، كَاشِفَاً أن جوالات نساء رفحاء بأسماء خادماتهن لعدم وجود هويات وطنية.

بِدَوْرِهِ أكَّدَ المتحدث الرسمي للأحوال المَدَنِيّة، أنه سيتم الاستعانة بالخدمات المتنقلة التي ستتواجد بشكل دَوْرِي لخدمة المواطنين للتغلب على مشكلة رفحاء.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x