الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سعد الحريري يُفجِّر استقالته في وجه إيران

C_tpy9lWsAIoUuF
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته، اليوم السبت، في كلمة متلفزة هاجم فيها حزب الله وتدخلات إيران في لبنان والمنطقة العربية.
وقال الحريري في خطاب بث على قناة المستقبل اللبنانية "أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية"، واصفا ما يعيشه لبنان حاليا بما كان سائدا ما قبل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وتحدث عن أجواء "في الخفاء" لاستهدافه أيضاً. وهاجم الحريري إيران قائلا "شهدنا ما أشار إليه رأس النظام الإيراني أن إيران تسيطر على مصير المنطقة وإنه لا يمكن في سوريا ولبنان والعراق القيام بخطوة مصيرية دون إيران". اضافة اعلان

وأضاف أن إيران حولت حزب الله إلى دولة داخل الدولة اللبنانية تسيطر على كل مقاليد الأمور.  وقال "أقول لإيران أنتم الخاسرون وستنهض أمتنا كما ردت عليكم في البحرين واليمن وسترد عليكم في كل أماكن الأمة وسيرد الشر عليكم".

وقال "عندما تحملت المسؤولية عاهدتكم على السعي لوحدة اللبنانيين وترسيخ مبدأ النأي بالنفس ولقيت أذى كثيراً وترفعت عن الرد ولكن هذا للأسف لم يزد إيران إلا تدخلاً في سلطة الدولة وفرض الأمر الواقع". وأضاف الحريري "أيها الشعب اللبناني إن حالة الإحباط التي تسود بلدنا وحالة التشرذم وتغليب المصالح الخاصة على المصلحة العامة واستهداف الأمن الاقليمي من لبنان وتكوين عداوات أمر لا يمكن إقراره أو الموافقة عليه تحت أي ظرف". وجاءت استقالة الحريري بعد لقائه في بيروت مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook