ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال من نفقته لجمعيات خيرية وأكثر من 150 سجيناً معسراً«الصحة»: 1090 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 982 وتسجيل 14 حالة وفاة«مكافحة المخدرات» تعلن نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية للنساءتحذير عالي الخطورة من «الأمن السيبراني» بشأن ثغرات في متصفح «فايرفوكس»قطر .. النيابة العامة تأمر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معهبالانفوجراف.. «الضمان الصحي» يوضح أبرز المنافع من تأمين سفر المواطنين للخارجهذا ما يحدث لجسمك عند تناول «البقدونس» مع الليمون والثوموظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع «نيوم».. إليك رابط التقديم«المرور»: ضبط قائدَي مركبتَيْن مارسا التفحيط بملعب البلدية في صامطة (فيديو)شاهد.. حمام الحرم يقف على يد مراسل «الإخبارية» أثناء بث مباشر لتغطية موسم العمرةالديوان الملكي: وفاة والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز«الجوازات»: استخدام الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال معلقاً
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:50 ص
الشروق
05:15 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:25 م
العشاء
07:55 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد الإعلان عن إطلاق المشروع.. تعرّف على معنى اسم «نيوم»

بعد الإعلان عن إطلاق المشروع.. تعرّف على معنى اسم «نيوم»
14

تواصل – فريق التحرير:

بعد إعلان المملكة عن مشروع اسْتِثْمَارِيّ عملاق جديد تحت اسم “نيوم”، تساءل كثيرون عن معنى الاسم.

وبِحَسَبِ تغريدة نشرتها قناة “العَرَبِيّة” على حسابها بموقع “تويتر”، فإن الاسم مقسم لشقين، الأول وهو كلمة Neo ومعناها “جديد” باللغة اللاتينية، أما الحرف الرابع M فهو اختصار لأول حروف كلمة “مستقبل” باللغة العَرَبِيّة؛ أَي أن معنى المشروع هو “مستقبل جديد”.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعلن اليوم عن إطلاق مشروع نيوم الذي يَأْتِي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وسيكون مشروع “نيوم” منطقة خَاصَّة، عبارة عن وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة، تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات، وَتَمَّ تصميمها لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية، ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة؛ إِذْ من المتوقع أن تصبح مركزاً عَالَمِيّاً رائداً.

أضف تعليق

التعليقات (١٤)اضف تعليق

  1. ١٤
    محمد

    ماشاء الله

  2. ١٣
    سالم

    الحمد لله

  3. ١٢
    زائر

    نفس فكرة دبي ( جبل علي )

  4. ١١
    زائر

    التعليق

  5. ١٠
    زائر

    new وليس neo

  6. ٩
    زائر

    الجواب غير مقنع كيف تمزج كلمة عربية مع لاتينية

  7. ٨
    زائراللهم وفقهم و سدد خطاهم هذا ما نحتاجه خطط طموحة مدروسة بعناية

    التعليق

  8. ٧
    زائر

    مشروع عملاق ، قد يتبادر لذهن البعض انه مبالغ فيه ، وكعادة مشاريع التغيير تبدوا مستحيلة ، لكن اذا وجد القائد الشجاع صاحب الرؤية والإرادة سوف يتحقق المستحيل ويسهل الصعب. لدي ثقة كبيرة بالأمير محمد بن سلمان قائد التغيير والمستقبل. سدد الله قوله وخطاه وخططه ، واصلح الله شأنه وشأن معاونيه ومستشاريه.

  9. ٦
    زائر

    خطوة في الطريق الصحيح
    نستطيع باذن الله تحقيق الأهداف والتطلعات
    مشروع عملاق

  10. ٥
    زائر د. يوسف ملائكة

    اقترح ان يسمى المشروع (الأفق) AL OFOQ

  11. ٤
    زائر

    سبحان الله والحمد لله

  12. ٣
    زائر الحمد لله

    التعليق

  13. ٢
    زائر

    الحمد لله على ان حظت اللغه العربيه ولو بحرف واحد 😭😭

  14. ١
    زائر

    أشكر صحيفة تواصل الالكترونيه الموقره والعاملين عليها . أن أوضحت لنا ماهية هذا المشروع المبارك ومردوده الإيجابي على الوطن والمواطن.

    عشت يامن طموحاته تواكب شغاميم الغيوم* والله إيحقق أحلامٍ رسمها لمستقبل جديد* خطتك عالميه سيدي ياعسى عمرك يدوم* واهل الأمثال قالوا ما يفل الحديد إلا الحديد* إبتهجنا وعمتنا السعاده بمشروعك (نيوم) * من خلاله تشوخ المملكه به ونهضتها تزيد* للوطن والمواطن دعم وانجاز سامي ومحسوم* بوتقه غير عن كل المشاريع من نوعه فريد*
    الوطن في تقدم والمشاريع بارجائه تقوم * سدد الله خطاكم ياهل الرشد والرأي السديد*

    /////// ( أبو سيف الحارثي ) ///////

المشاركة عبر
x