تمديد مبادرة «ندعمكم لاستمرار أعمالكم» حتى نهاية الربع الثالث من 2020«المرور»: مخالفة «عدم تأمين المركبات» 150 ريالاً.. قابلة للتكرار«الصحة»: مرضى الربو أكثر تأثراً بـ«كورونا».. 6 نصائح مهمة للوقايةهل ارتفاع الحرارة يزيد من استهلاك المركبات للوقود؟توجيه جديد من وزير التعليم بشأن الترافع والحضور الافتراضي لجلسات المحاكمرسمياً.. استثناء بعض العسكريين المدينين من الحبس ومنع السفرمؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا.. 285 ألف صفقة وتداولات بلغت 5.9 مليار ريالخلال أيام.. «التعليم» تتسلّم 21 مشروعاً مدرسياً بتكلفة 209 ملايين ريال«السياحة» تكشف نسبة إشغال الفنادق منذ بدء موسم الصيف (فيديو)جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبوي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بروفيسورة أمريكية: القتلة لدينا «مرضى ذهنيين» طالما أنهم غير مسلمين

بروفيسورة أمريكية: القتلة لدينا «مرضى ذهنيين» طالما أنهم غير مسلمين
0

تواصل – سامر محمد:

تصور التغطية الإخبارية في الغالب بالولايات المتحدة عمليات القتل الجماعي التي ينفذها مطلق للنار من البيض على أنه يعاني من مشكلات ذهنية في حين يصور مطلق النار الأسود على أنه سفاح ويصور المسلم على أنه إرهابي، وفقا لصحيفة “كولومبيان ميزوري” الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك النتائج هي ما توصلت إليها الدراسة التي قامت بها البروفيسورة “سينثيا فريسبي” أستاذة الصحافة بجامعة ميزوري الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن “فريسبي” عرضت دراستها أمام تجمع أكاديمي أمس الجمعة، وهي دراسة مهمة لأنها تظهر كيفية مساهمة القصص الخبرية الإعلامية في تشكيل أو تعزيز التصورات النمطية عن العرقيات المختلفة.

ولفتت إلى أن كثيرا من تلك الكلمات والصفات التي تصف منفذ الهجوم تظهر في العناوين الرئيسية، ومعظم الناس يلقون نظرة سريعة على العناوين الرئيسية والصورة المرفقة ثم يخرجون، وبالتالي يأخذون معلومات قليلة جدا ثم يصدرون حكما عليها.

وتحدثت عن أن الدراسة شملت 170 قصة خبرية من 2008 إلى 2017م، والتي ركزت على حوادث إطلاق النار العشوائية على تجمعات من الناس والتي نشرت في صحف أمريكية كبرى مثل “واشنطن بوست”، “نيويورك تايمز”، “لوس أنجلوس تايمز”، “يو إس أيه توداي” الأمريكية وغيرها.

ووجدت، أن من بين منفذي الهجمات الذين وصفوا في التغطية الإعلامية بأنهم يعانون من مشكلات في الصحة الذهنية 80% من البيض، 16% سود و4% فقط مسلمين.

ومن بين الذين وصفوا بالسفاحين 53% سود و28% من أصول لاتينية و16% من البيض و3% فقط من المسلمين، في حين أن لفظ إرهابي أطلق على 37% من المسلمين و34% من السود و17% من البيض، بينما أطلق اللفظ على 6 % من ذوي الأصول اللاتينية ومثلهم من ذوي الأصول الأسيوية، كما وأطلق لفظ بطل على 75% من البيض و16% من السود و9% من ذوي الأصول اللاتينية.

وحذرت من أن القصص الخبرية المتعلقة بمثل هذه الحوادث خاصة ما يظهر في العناوين الرئيسية قد تجعل بعض القراء يقومون بعمليات ربط خاطئة، هي في الأساس غير مرتبطة ببعضها البعض.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x