الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس التعاون يتجه لإنشاء مؤسسات تمويلية لدعم الصادرات الخليجية

06f5895b-540f-43c5-8bcb-5cbe2ac36724_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف مصدر باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عن وجود توجه لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة المقبلة لإنشاء مؤسسات تمويلية قوية وكبيرة لدعم الصادرات الخليجية، وإزالة كل ما يعيق العمليات التصديرية إلى خارج المنطقة وتجاوز ضعفها والتركيز على قدرتها على المنافسة دوليا.

اضافة اعلان

وأكد أن دول الخليج تحتاج الى التعاون المشترك فيما يتعلق بالصناعات، قائلا:"إن كل دولة مكملة للأخرى عبر الاستفادة من الخدمات والخبرات في كل دولة على حدة".

وأضاف: "إمارة الفجيرة ستكون المنفذ للتصدير خارج الخليج العربي، لامتلاكها عدد من المقومات منها أكبر محطة انتاج للكهرباء، ومحطة انتاج لتحلية الميا".

وأشار الى أنهم كاتحاد يسعون في دول الخليج، وخاصة المملكة للاستثمار في امارة الفجيرة، مؤكدا ان هناك شركات بدأت في البحث لايجاد منشآت صناعية لها فيها.

وأكد ان الصادرات الخليجية بدأت بالتركيز على التمويل الداخلي، من الصناديق الاستثمارية والبنوك، مع وجود بعض الصعوبات خاصة من قبل ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مضيفا:»بالنسبة للصادرات كبرنامج خليجي متكامل لم يتم طرحه الى الآن، في حين ان المطروح ان تكون كل دولة من المجلس لها برنامج متعلق بتمويل الصادرات الوطنية». ولفت إلى أن الصادرات الخليجية القوية لا تحتاج إلى برنامج صادرات خاصة كالنفط والبتروكيماويات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook