جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبويمستجدات «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.. تسجيل 3183 إصابة جديدة و3046 حالة شفاءمتحدث «الصحة»: الفترة الزمنية لزوال جائحة كورونا غير معلومة حتى الآنتغريدة مواطن تروي قصة «أمانة وافد».. والآلاف يتفاعلون معها عبر «تويتر»نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» لإسعاف المصابين بـ«ضربات الشمس»«العدل»: 8 خطوات للمشاركة في المزاد الإلكترونيمليون مُصاب بـ«كورونا» في أسبوع واحد.. تعرّف على آخر إحصائية للإصابات حول العالمانخفاض سعر خام «برنت» ليصل عند 43.26 دولاراً للبرميلالإطاحة بعصابة امتهنت السطو على المنازل وسرقة المصوغات الذهبية بالأحساءعبر بوابتها الإلكترونية.. «التقاعد» تكشف عن 5 خدمات مميزة للمتقاعدين
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أرامكو تخطط لتأسيس «شركة مقاولات» مستقلة

أرامكو تخطط لتأسيس «شركة مقاولات» مستقلة
0

تواصل – وكالات:

كشفت مصادر مطلعة أن شركة أرامكو تعتزم تأسيس شركة للبناء مع شركاء محليين ودوليين لتنفيذ أعمال بنية تحتية غير نفطية في المملكة.

فيما تسلط الخطة الضوء على الكيفية التي تنخرط بها أرامكو في قطاعات بعيدة عن النفط، وفي الوقت الذي تلعب فيه دوراً أساسياً في خطط الحكومة لتنويع الاقتصاد، قال مصدر إن شركات سعودية وأجنبية أبدت اهتماماً بالمشروع، وإنها ستشكل تحالفات ستتقدم بطلبات للمشاركة في وقت لاحق.

وتنشئ أرامكو مجمعاً لبناء السفن بمليارات الدولارات وتخطط لإنشاء مدينة صناعية للأنشطة المرتبطة بقطاع الطاقة. وتستعد أرامكو لإدراج نحو 5% من أسهمها في سوق الأسهم المحلية وسوق دولية العام المقبل.

ومن المتوقع أن يسهم تأسيس شركة مستقلة لتولي عمليات البناء في فصل الأنشطة غير المرتبطة بنشاط الشركة الأساسي؛ مما يجعل نشاط قطاع النفط أكثر سهولة، وفقاً لـ”رويترز”.

وقال مصدر آخر إن من المتوقع أن يشارك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، في الشركة المؤسسة حديثاً، والتي سيكون لديها في نهاية المطاف آلاف الموظفين.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة تأمل في أن إنجاز العمل في المشاريع بشكل أسرع وأكثر كفاءة في الوقت الذي تطور فيه قدرات قطاع التشييد المحلي.

وفي مايو وقعت أرامكو اتفاقاً مع جاكوبس للهندسة الأمريكية لتكوين شركة إدارة لمشاريع البناء الاستراتيجية في المملكة، وشارك صندوق الاستثمارات العامة أيضاً في الاتفاق.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x