الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل تعاني من «آلام الروماتيزم»؟.. هذا الحل سيحاربها

5601721-2109067950
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت البروفيسورة إريكا جرومنيكا - إيله، عضوة الجمعية الألمانية للروماتيزم، أن ممارسة الأَنْشِطَة الحركية تساعد على تخفيف آلام الروماتيزم بخلاف ما هو شائع، كما أنها تحارب الأمْراض المصاحبة للروماتيزم مثل الاكتئاب والإنهاك.

اضافة اعلان

وقالت "إيله": إن "منظمة الصحة العالمية توصي المرضى بممارسة الرياضة والأَنْشِطَة الحركية بمعدل لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، مع مراعاة ممارستها بشكل معتدل، أَي إمكانية تجاذب أطراف الحديث أثناء الممارسة، ولكن ليس إمكانية الغناء".

وأَضَافَت: "من يمارس الرياضة بشكل مكثف، يكفيه ممارستها بمعدل 75 دقيقة، ويمكن للمريض تقسيم الوحدات التدريبية كما يشاء، مع مراعاة ألا تقل مدة الوحدة التدريبية عن 10 دقائق".

وينبغي على المريض أن يتفق مع الطبيب المعالج على نوع الرياضة المناسب له، ومن المثالي أَيْضَاً ممارسة تمارين تقوية العضلات بمعدل مرتين أُسْبُوعِيّاً مع الرياضة المختارة؛ لِأنَّ المفصل المصاب يَحْتَاج إلى عضلات قوية لحمايته، فَضْلاً عن أن تمارين تقوية العضلات تحمي المريض من هشاشة العظام، بِحَسَبِ "إيله".

وأشارت عضو الجمعية الألمانية للروماتيزم إلى أنه من المهم البدء في ممارسة الرياضة بشكل تَدْرِيجِي، حيث يمكن في البداية السير حول البناية مثلاً، ثم زيادة شدة التدريب شَيْئَاً فشَيْئَاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook