السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجران.. غرامات تتجاوز 100 ألف ريال ضد حافلات مدرسية

7cbde48f7883ad83e120e98d063d4161
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نجران:

أسفرت عدة نقاط تفتيشية أقامها فرع وزارة النقل في منطقة نجران بمشاركة أربع إدارات حكومية عن توقيع غرامات مالية تجاوزت الـ100 ألف ريال في أقل من شهر حتى الآن، حيث سجلت كمخالفات ضد حافلات تمارس نشاط النقل المدرسي دون تصريح رسمي من وزارة النقل.

اضافة اعلان

وأكد مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة المهندس وبران بن علي آل عطشان، أن الحملة التي يقوم بها فرع وزارة النقل بالمنطقة بمساندة الإدارات المرور، الشرطة، مكتب العمل، التعليم، لضبط المركبات المخالفة.

وأوضح أن الحملة تفرض غرامات مالية تراوحت بين 1000 و5 آلاف حسب نوع المخالفة في نقل الطالبات والمعلمات دون تصريح رسمي من وزارة النقل، وذلك حسب ما تقتضيه الأنظمة واللوائح التي حددتها أنظمة وتعليمات الوزارة في هذا الشأن، والتي تم تحديدها في 14 مادة ضمن لائحة إجراءات وشروط منح التراخيص لمزاولة نشاط النقل المدرسي طوال السنوات الثلاث الممنوحة كمدة للترخيص الذي يجدد في حالة استيفاء شروطه لمدد أخرى مماثلة وفقا لاحتياجات النقل المدرسي وما تتطلبه المصلحة العامة.

وقال  آل عطشان إن الحملة التفتيشية التي تنفذ بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع على شكل نقاط تتمركز في شوارع مدينة نجران والطرق السريعة، تهدف آلى سعودة الحافلات وتحقق السلامة للطالبات والمعلمات، حيث أثمرت تلك النقاط منذ انطلاق العام الدراسي وحتى الآن أي خلال 26 يوما عن فرض غرامات مالية تجاوزت 100 ألف ريال على مركبات تخالف النقل المدرسي وتفتقد اشتراطات السلامة.

‎وأضاف أن المختصين (قسم التفتيش) بفرع وزارة النقل بالمنطقة يقوم بحملات تفتيش بشكل مفاجئ على مكاتب تأجير السيارات ونقل البضائع، حيث تمكن من فرض غرامات مالية على المخالفين للأنظمة تجاوزت 34 ألف ريال منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

‎وشدد المهندس آل عطشان على أنه لن يتهاون مع مخالفي النقل المدرسي والجامعي والمعلمات، وأن حملات التفتيش مستمرة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة المؤدية إلى محافظات المنطقة، للتحقق من أن الناقل يحمل تصريحا رسميا من وزارة النقل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook