نجل «حميدان التركي» يكشف 3 خيارات متاحة للجنة الإفراج عن والده.. وتفاعل واسع بـ«تويتر»  تنبيه مهم من «المرور» بشأن ضبط مخالفات عدم وجود تأمين للمركبةشرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص امتهنوا سرقة المقيمين تحت تهديد السلاحتوقعات بأمطار غزيرة وجريان للسيول في عسير.. تنبيهات مهمة من الدفاع المدني«شؤون الحرمين» تُعلن عن وظائف شاغرة لحملة الماجستير والدكتوراه.. الشروط ورابط التقديم«أبشر»: عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للعمل بعد إصلاح الخلل الفني3 آلاف ريال شهرياً.. بدء صرف مخصصات دعم المواطنين العاملين في أنشطة «نقل الركاب»الذهب يستقر عند أعلى مستوى له منذ 8 سنواتبأكثر من 3 آلاف منشطٍ توعوي.. «هيئة المدينة» تُفعل مشاركتها بحملة «خذوا حذركم»ماذا تفعل إذا وجدت هذه الإصابة بذبيحة الأغنام؟!«الجوازات»: الإعلان عن آلية تمديد المبادرات المتعلقة بتأشيرات وإقامات الوافدين قريباًإليك.. الكمية المناسبة من خل التفاح لإنقاص الوزن
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«بي بي سي»: حظر «النقاب» في إقليم «كيبيك» الكندي يُهمش المسلمات

«بي بي سي»: حظر «النقاب» في إقليم «كيبيك» الكندي يُهمش المسلمات
0

تواصل – سامر محمد:

سلطت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الضوء على تمرير برلمان إقليم “كيبيك” الكندي لقانون مثير للجدل يمنع المنتقبات من تقديم أو تلقي الخدمات العامة إلا بعد الكشف عن وجوههن.

وأشارت إلى أن تعديلات أدخلت على القانون مُؤخَّرَاً قبل التصويت عليه جعلته يشمل الخدمات المقدمة من قبل البَلَدِيَّة ووسائل النقل العام، وأصبح الآن على المنتقبات أن يظهرن وجوههن عند تلقي الخدمات الحُكُومِيّة.

ولفتت إلى أن برلمان “كيبيك” مرر مشروع القانون بـ66 صوتاً مقابل رفض 51، وسيكون الآن على الموظفين الحُكُومِيّين والشُرْطِيّين والمدرسين وسائقي الحافلات والأطباء والممرضات وأطباء الأسنان الذين يعملون في مستشفيات ومراكز صحية ممولة حُكُومِيّاً أن يكشفن عن وجوههن، كما سيوقف القانون خدمات رعاية الأطفال المدعمة من قبل حكومة الإقليم من تقديم التعليم الديني.

واعتبر منتقدو القانون أن من شأنه أن يهمش المسلمات اللائي يرتدين النقاب من خلال الحد من عملهن الحُكُومِيّ، أو تلقي وتقديم الخدمات، وتقدر أعداد المسلمات اللائي يرتدين النقاب في كندا بنحو 3% من المسلمات هناك.

وتحدثت الإذاعة في نسختها الإنجليزية عن أن تشريعات مشابهة اقترحت في “كيبيك” مرتين من قبل كجزء من جهود الإقليم لفرض علمانية الدولة، ويتوقع خبراء القانون أن تقدم دعاوى قضائية ضد هذا القانون المعروف بـ Bill 62.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x