الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الإسلامية» تستعرض تجربة «السكينة للوسطية» في جامعة الملك بـ«لندن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

نظمت حملة "السكينة للوسطية" بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتعاون مع جامعة الملك بلندن (KING'S COLLEGE LONDON)، ملتقى تعريفياً حوارياً، استعرضت فيه تجربتها كأحد التجارب العالمية الفاعلة في تعزيز الوسطية وإزالة الشبهات وتوضيح الحقائق للمغرر بهم ومناقشتهم ومحاورتهم، والترغيب في الرجوع إلى الرشد والصواب.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس الحملة الشيخ عبد المنعم بن سليمان المشوح، أنه جرى استعراض تجربة وجهود الحملة في التصدّي للأفكار والمناهج المنحرفة المؤدية إلى العنف والغلو، وفي نشر المنهج المعتدل وتكريس قواعده وضوابطه ومفاهيمه،وفي بناء شخصية إسلامية متوازنة مُنتجة وإيجابية وواعية، وفي تعميق مفاهيم الولاء والانتماء.

وأبان المشوح أنه استمع لمداخلات منسوبي كلية الملك بلندن، وأجاب عن أسئلتهم واستفساراتهم، سائلاً الله تعالى أن يكلل الجهود بما فيه الخير للجميع.

الجدير بالذكر أن حملة السكينة لتعزيز الوسطية، هي حملة إلكترونية تطوّعية مستقلة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد انطلقت سنة (1423)، وتقوم فكرة الحملة على التخصص في عالم الإنترنت والانتشار في مواقع ومنتديات ومجموعات الإنترنت، عبر فريق مختلف التخصصات، يحقق بتكامله أهداف الحملة عبر الوسائل والأساليب المناسبة والمؤثرة.

يشار إلى أن جامعة الملك هي جامعة بحثية حكومية في لندن وكلية تأسيسية في جامعة لندن الفدرالية، وتعد ثالث أقدم جامعة في إنجلترا حيث أسسها الملك جورج الرابع ودوق ولنكتون عام 1829م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook