الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الباتلي: مجمع خادم الحرمين للحديث سيبرز شمولية السُّنة النبوية

IMG-20171018-WA0006
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أشاد الدكتور "أحمد بن عبدالله الباتلي" أستاذ السنة وعلومها بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بالأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبدالعزيز" والقاضي بإنشاء مجمع باسم "مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف".

اضافة اعلان

وأكد "الباتلي"، في بيان له، أن (مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي) يعد تجسيداً حقيقياً لعناية الملك سلمان - حفظه الله- بالسنة النبوية، ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، أن هذه البلاد المباركة قامت على تطبيق الشريعة الإسلامية والالتزام بالكتاب والسنة في كافة أنظمتها.

وأوضح "الباتلي" أن "مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي" جاء لتحقيق تطلعات المسلمين في العالم؛ وسيبرز شمولية السنة النبوية، وسيعمل على تحقيق الاعتدال والوسطية، والابتعاد عن الإفراط والتفريط"، ونشر الإسلام كدين وسطية واعتدال، لا مكان فيه للغلو والتطرف.

ولفت أستاذ السنة وعلومها بجامعة الإمام محمد، إلى أن الأمر السامي الكريم نص على أن يكون للمجمع مجلس علمي يضم صفوةً علماء الحديث في العالم، وهذا يؤكد أهمية دور علماء الأمة الإسلامية في الوقوف في وجه ظاهرة الغلو والتطرف بنشر السنة المشرفة.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر أمراً ملكياً بإنشاء مجمع باسم "مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي الشريف" يكون مقره في المدينة المنورة.

ويحوي المجمع مجلساً علمياً يضم صفوةً من علماء الحديث الشريف في العالم، ويُعيَّن رئيسه وأعضاؤه بأمر ملكي، كما تمّ تعيين الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضواً لهيئة كبار العلماء، ورئيساً للمجلس العلمي للمجمع.

وقد لاقى الأمر الملكي ردود فعل إيجابية من العلماء والدعاة، وتصدر هاشتاغ #مجمع_الملك_سلمان_لطباعة_الحديث وكان الأكثر تداولاً على تويتر في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook