الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «المساحة الجيولوجية»: هزة اليوم قرب جدة ضعيفة.. والشائعات أشغلتنا (فيديو)

المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أَوْضَحَ المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية، طارق أبا الخيل أن "الهزة الأرضية التي وقعت اليوم ضعيفة وتبعد 91 كيلو عن مدينة جدة بعمق 20 كيلو"، وكانت بقوة ثلاث درجات على مقياس ريختر.

اضافة اعلان

وأَضَافَ أبا الخيل في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد: "دَائِمَاً ما نرصد هزات كثيرة لكن غير محسوسة وليس منها خطر ولا تؤثر على المناطق السياحية".

وَتَابَعَ "كررنا كثيراً في وسائل الإعلام أن الهزات التي تتراوح بين 1 - 4 على مقياس ريختر تعتبر من الهزات الضعيفة غير المؤثرة".

وَأَشَارَ إلى أن "الهزة حدثت في وسط البحر الأحمر بسبب الفالق الموجود، وللعلم كل عام تبعد الصفائح الإِفْرِيقية عن العَرَبِيّة 1سم إلى 2 سم وهذا من ضمن أسْبَاب حدوث الهزات".

وأَرْدَفَ قَائِلاً: "بشكل عام لا يمكن لأحد التنبؤ بحدوث هزة أرضية، نحن في هيئة المساحة تجاوزنا 225 محطة رصد زلزالي منتشرة في السعودية، وبشكل يَوْمِي نرصد العديد من الهزات لم تكن بتلك الخطورة وهزات ضعيفة".

وَأَكَّدَ متحدث المساحة الجيولوجية "أطمئن الناس ألا يخافوا من الهزات، وأن هيئة المساحة هي الجهة الوحيدة المخولة برصد الزلازل والمصدر الوحيد، معلقاً أشغلتنا الشائعات".

الجَدِير بِالذِّكْرِ أن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أعلنت صباح اليوم أنها رَصَدَت هزة أرضية في منتصف البحر الأحمر على بعد واحد وتسعين كم عن محافظة جدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook