الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة عسير» توضح سبب عدم إرسال سيارة إسعاف لأحد الحوادث

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

علق المتحدث الرسمي لصحة عسير، عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، على مقطع صورة شخص من مستشفى محايل العام ادعى فيه عدم إرسال سيارة إسعاف لموقع حادث، بقوله إن "الحالة التي ظهرت في المقطع وصلت ضمن 10 حالات لمصابين نتيجة حوادث مرورية وصلت متتابعة وفي وقت متقارب".

اضافة اعلان

وأضاف "آل شايع"، أن الحالات التي وصلت تضمنت إصابات متفاوتة في الخطورة؛ مما اضطر المناوبين في الطوارئ لاستحداث نقطة فرز وتقييم للحالات مكونة من طبيب وممرض، وعلى ضوئه يتم التعامل معها وفق البروتوكولات الطبية المعتمدة.

وتابع، "والحالة التي ظهرت في إحدى لقطات الفيديو المتداول حالة خضراء وحسب سياسات الطوارئ تعتبر حالةً مستقرة وتحتاج فقط لملاحظة ويمكن المساعدة من فريق عمل المستشفى في توجيهها لقسم الملاحظة أما بقية الحالات فقد تضمنت حالات خطيرة تُصنف بحالات حمراء وكذلك صفراء وهذه الحالات ملزم الكادر الطبي على مرافقتها حتى القسم المخصص لها وهذا الأمر الذي تم اتباعه".

وأوضح "أما بخصوص ادعاء المصور عدم إرسال سيارة إسعاف لموقع الحادث، فتحريك سيارات الإسعاف التابعة لصحة المنطقة يتم عن طريق العمليات المشتركة بين إدارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير والهلال الأحمر، وبمراجعة المكالمات الواردة لم يرد أي طلب تحريك سيارة إسعاف بخصوص تلك الحالة التي تحدث عنها المصور".

وأشار إلى "أنه تم التعامل مع المرضى بالشكل المطلوب وفق ما تقتضي كل حالة، وكانت مركبات الإسعاف التابعة للمستشفى على أتم الاستعداد في حال طلبها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook