الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معلمة من عسير تحصل على جائزة دولية في ابتكار الوسائل التعليمية

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - متابعات:

تمكنت المعلمة السعودية خيرية الشهراني التي تدرس مادة الرياضيات بإحدى مدارس منطقة عسير،  من الحصول على الميدالية الفضية في مجال الوسائل التعليمية في معرض كوريا العالمي، بعد ابتكارها عدة وسائل تعليمية تساعد طالباتها في فهم المواد الدراسية.

اضافة اعلان

ومن بين الوسائل التعليمية التي ابتكرتها  كتاب يساعد طالبات الصفوف الأولى على حفظ جدول الضرب.

وخلال لقاء مع برنامج "الراصد"، أوضحت المعلمة خيرية الشهراني أن ما دفعها لابتكار هذه الوسائل هو حبها لمادة الرياضيات ورغبتها في رفع مستوى تفكير الطالبات، مبينة أنها تطمع لبذل المزيد من الجهد لابتكار وسائل تسهل على الطالبات عمليات الضرب والقسمة.

وأضافت الشهراني أن من بين الأفكار التي ابتكرتها عجلة الأرقام والحروف وإنتاج فيديوهات تعليمية نشرتها على موقع "يوتيوب"، كما أنها صممت على نفقتها تطبيقاً أسمته "المكتبة الرقمية"، وظفت فيه مهارات التعليم العليا والتعليم النشط.

وأشارت إلى أنها واجهت في البداية صعوبات في استخدام ابتكاراتها، لكن الطالبات تجاوبن معها بعد ذلك بسبب تعاون أولياء أمورهن، مبينة أن وكيلة الشؤون التعليمية بعسير تواصلت معها بعد فوزها بالجائزة ووعدتها باستقبالها في وزارة التعليم وتعميم ابتكاراتها بجميع مدارس المملكة، مضيفة أنها إلى الآن تنتظر توجيه دعوة لها لزيارة الوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook