الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بهذه الخطوات.. اطلب شجرة من أمانة الرياض لزرعها أمام منزلك

DMKOTOtX4AAudDb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

الآن بات بإمكان أي مواطن أو مقيم بالرياض طلب شجرة مجاناً من أمانة الرياض لزرعها أمام منزله أو شركته أو محله، وذلك عبر شبكة الإنترنت، حيث دشنت الأمانة موقعاً إلكترونياً بعنوان حملة "شجرة لكل مبنى"، يمكن المستفيدين من طلب أشجار لزرعها مجاناً أمام مبانيهم.

اضافة اعلان

وأوضح الموقع آلیات الطلب، حیث يقوم المستفید بالتسجیل فیه، بتعبئة معلوماته الشخصیة بشكل سريع "اسمه ورقم الجوال ورقم المبنى، مع إضافة صورة للموقع المراد زراعة الشجرة فیه، وخیار "أستطیع العناية بالشجرة" إذا كنت تستطیع ذلك وإلغائه إذا لم تكن قادراً".

وأوضحت أن فريقاً للمتابعة والتحكم يزور الموقع لمتابعة حالته وتقییمه، حیث يستحدث حوضاً في الرصیف بطول لا يقل عن 80 سم وعرض لا يقل عن 80 سم وعمق لا يقل عن 1 متر.

ويقدم الموقع الإرشادات اللازمة للمستفیدين بعد تحديد موعد لتسلیم النباتات الصالحة للزراعة، كما تتابع الأمانة من خلاله عملیة التشجیر بصفة دوريّة، وتمنح المساھمین المتمیزين شھادة عضوية.

كما اقترحت الأمانة عدة أشجار مناسبة لتزرع في المنازل والعمران، أھمھا وأشھرھا شجر السدر، بالإضافة إلى الطلح الملحي، واللوز الھندي.

ونشرت الأمانة صوراً توثق تفاعل المواطنین والمقیمین مع الحملة، ممن طلبوا أشجاراً من الموقع، حیث تم إيصالها إلى منازلھم وزراعتها، داعیة الجمیع إلى الاھتمام والمشاركة في الأمر؛ لما فیه من منفعة للبیئة وتحجیم للحرارة والتصحر.

ويمكنك طلب الأشجار من (هنا).

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook