مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

فريق طبي ينجح في استبدال ورك جزئي لثمانينية في عنيزة

فريق طبي ينجح في استبدال ورك جزئي لثمانينية في عنيزة
0

تواصل – فريق التحرير:

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك سعود بعنيزة من إجراء عملية جراحية معقدة لمواطنة تبلغ من العمر 83 عاماً، تعاني من الآم شديدة في الورك.

وبعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة تبين وجود تفتت في عظمة الورك الأيسر, إضافة إلى معاناتها من أمراض الشيخوخة والسكري والضغط وتنكس المفاصل، حيث تقرر إجراء عملية جراحية تم خلالها إزالة تفتت عظام الورك واستبدال مفصل الورك الجزئي في عملية متميزة استغرقت قرابة 80 دقيقة، وبعد العملية التي تكللت بحمد الله بالنجاح أُجري للمريضة تأهيل طبي شامل تحت إشراف فريق العلاج الطبيعي في المستشفى، حيث استعادت قدرتها على المشي بشكل جيد – ولله الحمد -.

يذكر أن مستشفى الملك سعود بعنيزة يعمل بسعة 294 سريراً، وقد أجرى خلال النصف الأول من العام الجاري 2017م 2189 عملية جراحية.

وتُنفذ الصحة حالياً برنامج “أداء الصحة”، الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيساً، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x