الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «الصحة» يوضح ملابسات قضية «الممرض الحَداد»

11-41
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - فريق التحرير:

قال متحدث وزارة الصحة مشعل الربيعان: إن الوزارة تكثف حالياً من حملاتها الرقابية لضبط القطاع الصحي بالمملكة، لا سميا في مسألة عمل أناس بمجالات طبية دون مؤهلات، وذلك بعد حادثة القبض على حداد يعمل بمهنة التمريض بمستوصف في الرياض.

اضافة اعلان

وروى "الربيعان"، في مداخلة مع برنامج "إم بي سي في أسبوع"، تفاصيل القضية، قائلاً إنها بدأت باندلاع مشاجرة في أحد المستوصفات بمحافظة المزاحمية، بين مواطن ومقيم يعمل "ممرض" بالمستوصف، وبانتقال الجهات الأمنية تبين أن المقيم دخل البلاد بهوية مدون بها وظيفة عامل حدادة، فتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة، وينتظر اتخاذ إجراءات قاسية بحقه، لافتاً إلى أن مخالفة أخرى تم ضبطها مؤخراً بالمنطقة الشرقية، حينما ضبطت الجهات الرقابية ممارساً صحياً بمهنة "نجار".

وشدد أن المستوصف الذي تم ضبط الواقعة به سيتحمل جزءاً كبيراً من الإجراءات العقابية، فالمجال الطبي لا تهاون فيه، ومهنة الطب والتمريض لا تقبل القسمة على اثنين في المخالفات، فهذه أرواح بشر.

وقال متحدث "الصحة" إن هناك وكالة مساعدة للالتزام تم إنشاؤها مؤخراً لمراقبة القطاع الصحي العام والخاص بالمملكة، والرفع للجهات المختصة، في حالة وجود مخالفات، وبالفعل نجحت هذه الوكالة في ضبط مخالفات عديدة بالقطاع، تتعلق بالعمل دون مؤهل، وأيضاً الإعلانات الصحية المضللة، لا سيما في مجال عمليات التجميل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook