الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عطلة الجمعة لمسلمي ألمانيا.. ترحيب مجتمعي ورفض من المتطرفين

40914281_303
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

رحّب المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، بمقترح وزير الداخلية "توماس دي مايزيير" بتخصيص عطلة إسلامية للمسلمين الذين يعيشون هناك، ووفقاً لإذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" فإن الفكرة تبدو ثورية إلا أنها مطبقة بالفعل في بعض أجزاء من ألمانيا.

اضافة اعلان

وأشارت الإذاعة، إلى أن مقترح وزير الداخلية الألماني المحافظ أشعل جدلاً واسعاً في ألمانيا وتحول مقترحه سريعاً إلى قضية سياسية داخل حزبه "الاتحاد الديمقراطي المسيحي".

وذكرت "دويتشه فيله" أن مقترح وزير الداخلية الألماني، لاقى معارضة قوية من قبل السياسيين المنتمين لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف.

واعتبرت الإذاعة الألمانية، أن رد فعل المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا كان إيجابياً، حيث أكد "أيمن مازيك"، رئيس المجلس، أن هذه العطلة من شأنها أن تعزز التكامل داخل المجتمع الألماني.

وأشار إلى أن الفكرة لا تتعلق بمنح المسلمين عطلةً بقدر أنها تمنح المسلمين الإحساس بأنهم يؤخذون بعين الاعتبار في المدرسة والعمل، مضيفاً أن الشرطي المسلم بإمكانه أن يأخذ عطلة على سبيل المثال نهاية رمضان ويحل محل زميله المسيحي بعد ذلك الذي يأخذ عطلة في "الكريسماس".

ولفتت الإذاعة، إلى وجود عدد من العطلات الخاصة بالمسلمين في ألمانيا لكن على مستوى ولايات دون أخرى، خاصة في برلين، هامبورج وبريمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook