الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة تقويم التعليم: الاختبارات الوطنية مؤشر إتقان الطلاب للمهارات

0DEM-6G2lB64dn2ySpIu5Ejbmrof9tAr
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشفت هيئة تقويم التعليم عن أنه يجري حالياً العمل على تطبيق الاختبارات الوطنية للعام الدراسي الحالي، في الأسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثاني على الصفين الرابع والثاني متوسط في مادتي العلوم والرياضيات خلال العام 2018م، وفي مهارات القراءة والكتابة عام 2019م، وفي مادة أو مهارة أخرى عام 2020م.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة أنها وضعت السياسات العامة والإطار المرجعي للاختبارات الوطنية بمشاركة وزارة التعليم وعدد من المختصين، من خلال لجنة الاختبارات الوطنية الإشرافية.

وقالت: "إن الاختبارات الوطنية تمنح الجهات المعنية مؤشرات عالية الجودة وقابلة للمقارنة عن مدى إتقان الطلاب للمهارات والمعارف الدراسية على المستوى الوطني، بما في ذلك مستويات التحصيل والتطورات الزمنية".

كما أكدت أن تلك الاختبارات تقدم معلومات وتوصيات ميدانية لراسمي السياسات التعليمية وقادة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور لتعزيز فعالية التعلم والتعليم.

وأشارت إلى أن المركز الوطني للقياس التابع للهيئة يتولى بناء الاختبارات وتنفيذها على عينة ممثلة من طلاب الصفوف المذكورة، فيما يتولى قطاع التعليم العام في الهيئة إعداد الأطر العامة للاختبارات الوطنية وإجراءات ضمان الجودة وإصدار خمسة تقارير متنوعة، منها تقرير وزارة التعليم، وتقرير المعلمين وقادة المدارس، وتقرير عام للجمهور والمجتمع، إلى جانب الملخص التنفيذي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook