الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقرأة الحرمين تبدأ دورتها الخامسة لتعليم القرآن عن بُعد (صور)

241545874585
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - فريق التحرير:

أعلن مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب، الشيخ علي بن حامد النافعي، عن بدء الدورة الخامسة لمقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية لتعليم القرآن الكريم عن بعد.

اضافة اعلان

وأوضح "النافعي" أن مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية لتعليم القرآن الكريم عن بعد، تعد من البرامج العالمية التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في الجانب التقني لتعليم كتاب الله تعالى.

وأكد النافعي أن هناك كوادر على مستوى عالٍ جدًا من المهارة والاحترافية في تعليم كتاب الله؛ حيث بلغ عدد المقرئين (34) وعدد المقرئات في الجانب النسائي من المقرأة (10) وقد استفاد من هذه المقرأة خلال عام 1438هـ (92,303), وبلغ عدد المستفيدين منذ إنشائها وبدئها في العمل (203,055).

وأضاف أن المقرأة استضافت خلالها العديد من طلابها حول العالم ومنحتهم إجازاتهم بالسند المتصل وبلغ عددهم (45)، حيث تقوم الإدارة بعمل الاختبارات الدورية والسنوية العمومية؛ كما أن هناك عدد من الدروس في متون القرآن ومتون التجويد، وقد حصلت هذه المقرأة على جائزة عالمية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وأشار إلى أن المقرأة تنطلق من المسجد الحرام، وبإشراف مباشر من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وبمتابعة من فضيلة المشرف العام الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل مستشار معالي الرئيس العام والمشرف على البرامج القرآنية بالمسجد الحرام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook