الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مايكروسوفت تستسلم أمام أبل وجوجل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا أن نظام التشغيل ويندوزفون لن يحصل بعد الآن على أي مزايا جديدة ولن تطلق أي هواتف جديدة تعمل به، ما يخرجها من أية منافسة مستقبلية قد تخوضها مع العملاقين جوجل وأبل في أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

اضافة اعلان

ونشر نائب رئيس الشركة لشؤون ويندوز 10، جو بلفور، تغريدات عبر موقع تويتر أعلن فيها رسميًا أن مايكروسوفت سوف تركز في المرحلة المقبلة على دعم المنصة بإصلاحات الثغرات والتحديثات الأمنية فقط، ولن تركز على إضافة مزايا جديدة.

وكانت مايكروسوفت أول من دخل سوق برامج الأجهزة المحمولة قبل أكثر من 20 عامًا، بدايةً مع نظام "ويندوز سي إي" لأجهزة المساعدة الرقمية في عام 1996، ثم أطلقت نظام ويندوز موبايل في عام 2000، إلا أن ظهور نظام آي أو إس من آبل في عام 2007 وأندرويد من جوجل في عام 2008 أطلق صافرة بداية النهاية لأنظمة مثل ويندوز موبايل وبلاك بيري.

ونقلت البوابة العربية للأخبار التقنية، أن حصة نظام ويندوز فون من السوق خلال شهر سبتمبر الماضي لا تتعدى 0.77%، مقارنة بنظام أندرويد الذي يهيمن على السوق بنسبة 73.52%، يليه نظام آي أو إس بنسبة 19.37%.

أما عن سبب قرار "الاستسلام"، فقد أوضح بلفور ذلك في تغريدة، إذ قال إن قلة عدد المستخدمين زهَّدت المطورين في بناء تطبيق للنظام، مع أنها بذلت الكثير من الحوافز لهم، بما في ذلك المادية منها وتقديم الخبرات البرمجية المطلوبة لجلب تطبيقاتهم على نظامي أندرويد وآي أو إس إلى ويندوز فون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook