السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التشهير بمصنع غازات طبية بسبب مخالفة بمناقصة وزارة الصحة

DLnHETAXkAANlUV
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فرق التحرير:

شهَّر مجلس المنافسة بمصنع جوفكو للغازات الصناعية والطبية في صحيفتين، وغرمه خمسمائة ألف ريال، وذلك بعد رفض المحكمة الإدارية الدعوى التي أقامها المصنع للتظلم ضد قرار مجلس المنافسة بمعاقبته؛ بسبب ارتكابه مخالفة لنظام المنافسة من خلال الاتفاق بين المنتجين على التواطؤ في مناقصة وزارة الصحة.

اضافة اعلان

وكان المحلس، قد بدأ في 1429/2/26هـ إجراءات التقصي والبحث، وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام الشركات المنتجة للغازات الطبية المتقدمة بمناقصة توريد احتياجات وزارة الصحة بانتهاك أي من مواد نظام المنافسة والادعاء فيها.

وفي تاريخ 1431/11/19هـ تم إحالة القضية للجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة ضد المدعى عليها، ويوم  1433/4/6هـ، أصدرت لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة قرارها بمعاقبة مصنع جوفكو للغازات الصناعية لارتكابها مخالفة لنظام المنافسة من خلال الاتفاق بين المنتجين على التواطؤ في مناقصة وزارة الصحة.

بعد القرار، تقدمت المنشأة بالتظلم أمام ديوان المظالم خلال المدة النظامية، وأصدرت المحكمة الإدارية حكمها برفض الدعوى، وتأييد قرار لجنة الفصل والمؤيد من محكمة الاستئناف الإدارية؛ وبناء عليه تم التشهير بالمنشأة المخالفة تطبيقاً للمادة الثانية عشرة من نظام المنافسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook