مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«المياه الجوفية» تشل الحركة بـ«حي قويزة» في جدة.. والأهالي يطالبون بحلّ

«المياه الجوفية» تشل الحركة بـ«حي قويزة» في جدة.. والأهالي يطالبون بحلّ
1

تواصل – نايف الحربي:

ناشد أَهَالِي حي قويزة المحاذي لطريق الحرمين بشرق جدة، المسؤولين بأمانة جدة وشركة المياه الوطنية لسرعة معالجة المياه الجوفية التي يشهدها الشارع الرَئِيسِيّ.

وَأَكَّدَ الأهالي أن هذه المشكلة قاربت نصف عام وتَسَبَّبَت في شل حركة السير نِهَائِيّاً خَاصَّة أوقات الذروة وتَسَبَّبَت بحفريات كبيرة أتلفت الكثير من المركبات وخسائر فادحة لملاكها.

هذا الحي العتيق الذي ذاق مرارة فاجعة جدة قبل ثمانية أعوام أصبح مرتعاً للمركبات المتهالكة المترامية في أطراف الحي وشوارعه.

حي قويزة بوابة شرق جدة، كما يحلو لساكنيه أن يطلقوا عليه، يُعَانِي من اختفاء معالم الأرصفة للشوارع الدَّاخِلِيَّة بسبب إهمال أمانة جدة، وعدم اهتمامها بالطرقات الدَّاخِلِيَّة للحي وصيانتها كذلك، وعدم وجود إنارة داخل شوارع الحي.

يُذْكَرُ أَنَّ الحي يشهد مغادرة الكثير من أبنائه الذين ترعرعوا فيه للأحياء المجاورة له؛ نظراً لضيق شوارعه وانعدام البنية التحتية للحي من تصريف للمجاري كذلك كثرة توافد العمالة الأجْنَبِيَّة فيه خَاصَّة الأفارقة والمخالفة لأنظمة الإِقَامَة.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    مشعل

    الحل بزراعة الأشجار ذات الأستهلاك العالي للمياة بشكل مكثف في أماكن تجمع المياة السطحية وسوف يتم القضاء على هذة المشكلة نهائياً ..

المشاركة عبر
x