سلطنة عُمان تعلن تأجيل بدء العام الدراسي إلى نوفمبر المقبليستخدم مرة واحدة في اليوم.. ابتكار «بخاخ أنف» للوقاية من فيروس كورونامؤشر الأسهم يُغلق مرتفعاً بتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريالكيف تحمي نفسك من التسمم بالعفن الذي لا يُرى بالعين المجردة؟.. أخصائية توضح«الصحة»: تسجيل 1482 إصابة جديدة بـ«كورونا» و3124 حالة تعافي و34 وفاةإدارات تعليمية تعلن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام «نور»«شؤون الحرمين»: إنشاء إدارة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة لسلامة قاصدي المسجد الحرامالسفارة في الكويت توضح آلية عودة المواطنين وأسرهم من غير السعوديين إلى المملكةسفير المملكة بالأمم المتحدة: رفع حظر السلاح عن إيران لن يفضي إلا بمزيد من الدمارتوقعات بهطول أمطار على «عسير».. وتنبيهات مهمة من «الدفاع المدني»أكثر من 5200 مستفيد من خدمات مركز تأكد في تبوك«الغذاء والدواء»: إغلاق مستودع في الرياض لتخزينه منتجات منتهية الصلاحية (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

توزيع 24 ألف ذبيحة من الهدي والأضاحي للاجئين في الأردن

توزيع 24 ألف ذبيحة من الهدي والأضاحي للاجئين في الأردن
0

تواصل – واس:

شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن أمس الثلاثاء في توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة إلى اللاجئين والمعوزين في الأردن ، وبلغت أعداد الهدي 24 ألف ذبيحة كانت قد وصلت للأردن ضمن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي التي تم ذبحها في المملكة خلال موسم حج لهذا العام.

وزار نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن محمد العتيق أحد مراكز التوزيع برفقة ممثلي البنك الإسلامي للتنمية ، ووفد من وزارة الداخلية الأردنية، واطلعو على آلية توزيع الاضاحي في 12 محافظة أردنية.

وعبر العتيق عن شكر وتقدير سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي ، للجهود التي بذلتها الأجهزة الأردنية في توزيع الأضاحي ، مشيداً بالإجراءات المتبعة في عملية الاستلام والتسليم التي تشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية .
من جهته أوضح ممثل البنك الإسلامي للتنمية توفيق الغامدي أن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي يصل لما يقارب 23 دولة من ضمنها الأردن ، وأنها توزع على الفقراء والمحتاجين إلى جانب فقراء الحرم المكي في المملكة ، مبيناً أن الأردن هي أول دولة يتم التوزيع فيها.
وأشار إلى أن الخطوات المتبعة قبل ذبح الأضحية في المملكة تخضع للكشف الشرعي من قبل 1000 مختص وأطباء بيطريين ويتم فحصها مخبرياً، للتأكد من خلوها من الأمراض ويليها فحص آخر بعد الذبح ، ثم يتم حفظها بعبوات صحية مغلفة بطريقة آمنة إلى أن تصل للأراضي الأردنية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x