الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

900 حافلة ومركبة لنقل طلاب محافظة «العارضة»

eqweqe-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي توسيع خدماتها المقدمة في محافظة "العارضة" لتشمل جميع الطلاب والطالبات من خلال توفير أكثر من 900 حافلة ومركبة تنقلهم من النطاق الأحمر إلى مدارس آمنة تقع في النطاق الأخضر.

اضافة اعلان

وتهدف وزارة التعليم من خلال شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي إلى توفير أقصى معايير الراحة والأمان والموثوقية لأبناء المحافظة من الطلاب والطالبات خلال رحلاتهم المدرسية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سامي بن عبدالله الدبيخي, أنه جرى توفير 786 مركبةً لنقل 4,200 طالب وطالبة من المناطق الجبلية للعارضة، و 114 حافلةً لنقل الطلبة من المناطق الغير جبلية، فضلاً عن توفير 11 حافلةً للطوارئ وأربعة فرق لعمليات الصيانة المتنقلة.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم من خلال حافلاتها ومركباتها المتعاقد عليها بنقل الطلبة والطالبات إلى أربعة مجمّعات مدرسية ومدارس إضافية تقع ضمن النطاق الأخضر الأمن، وتستوعب أكثر من 24 ألف طالب وطالبة، ويُطبّق فيها نظام التوأمة المشتمل على تنظيم ثلاث فترات دراسية يومياً، ولمدة ستة أيام أسبوعياً.

وكانت إدارة التعليم في منطقة جازان قد دعت الهيئة التدريسية والإدارية بمدارس العارضة لمباشرة مهامها هذا الأسبوع استكمالًا للجوانب التعليمية، على أن يلتحق الطلاب والطالبات بالدراسة ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأفاد الدبيخي أنه يتم حالياً التعاقد لتقديم الخدمة في قطاع "الدائر" بهدف توفير 500 مركبة لنقل أكثر من 3,500 طالب وطالبة، وذلك بإضافة 200 مركبة عمّا سبق تنفيذه في العام الدراسي الماضي، إضافة إلى توفير خدمة النقل لـ 4,700 طالب وطالبة في محافظة فيفا من خلال تأمين 670 مركبة لتوصيلهم.

يذكر أن الرئيس التنفيذي للشركة قد عقد اجتماعاً مشتركاً مع المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي، ومدير تعليم محافظة صبيا الدكتور عسيري الأحوس، في مبنى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، بهدف تعزيز خدمة النقل التعليمي في منطقة جازان، لا سيما في محافظتي العارضة وصامطة بالحد الجنوبي للمملكة.

تأتي خدمات النقل التعليمي الجديدة المعلنة استكمالاً لجهود الشركة في توفير الخدمة لمدن ومحافظات وقرى الحد الجنوبي كافة، التي شملت العام الدراسي الماضي 1437 / 1438هـ أكثر من 53,000 طالب وطالبة، جرى نقلهم عبر 550 حافلة ومركبة إلى 650 مدرسةً تقع ضمن النطاق الأخضر، حيث غطّت الخدمة 70% من مناطق ومحافظات الحد الجنوبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook