مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 13 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:08 ص
الشروق
05:29 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لإصابتها بأمراض خطيرة.. «البيئة» تمنع دخول نحو 9 آلاف رأس ماشية

لإصابتها بأمراض خطيرة.. «البيئة» تمنع دخول نحو 9 آلاف رأس ماشية
0

تواصل – فريق التحرير:

منعت وزارة البيئة والمياه والزراعة دخول إرساليتين قادمتين إلى المملكة عبر منفذ جدة البحري، على متنها ما يقرب من 9 آلاف رأس من الماشية والأغنام، لإصابتها بأمراض مختلفة.

وقال المدير العام للإدارة العامة للمحاجر في الوزارة الدكتور أسامة الصالح، إنهم رفضوا إدخال إرسالية قادمة إلى المملكة تحمل ٩١٣ رأسًا من الأبقار؛ لعدم سلامتها، بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية التي بينت إصابة الأبقار القادمة عبر ميناء جدة الإسلامي بالتهاب الجلد العقدي، إضافة إلى أن ٤٢ عينة مأخوذة، أثبتت وجود مرض الحمى القلاعية فيها.

وبيَّن الصالح أن الوزارة رفضت إدخال إرسالية قادمة أخرى تحمل على متنها (7 آلاف و945) رأسًا من الأغنام قادمة عبر ميناء جدة الإسلامي مصابة بمرض البروسيلا؛ وذلك بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية التي بينت وجود (14) عينة إيجابية.

وبحسب الصالح، فإن الفرق البيطرية العاملة في المحاجر مسؤولة عن سلامة واردات المملكة من المواشي، وتعمل على مدار الساعة في فحص إرساليات المواشي القادمة عبر جميع منافذ المملكة؛ لضمان سلامة المستهلك والبيئة.

وأشار الصالح أن هذه المرة ليست الأولى التي ترفض فيها إرساليات المواشي بسبب عدم سلامتها؛ إذ تشير كشوفات الوزارة إلى أن عدد المواشي المرفوضة في عام ١٤٣٧هـ بلغ 62 ألفًا و255 رأسًا من المواشي، وحتى نهاية شهر رمضان من عام ١٤٣٨هـ؛ فإن المواشي المرفوضة بلغ عددها 16 ألفًا و210 رؤوس من المواشي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x