الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. «الإصلاح الأسري» يصالح أبًا مع أبنائه بعد قطيعة 10 سنوات

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

تمكن مركز الإصلاح الأسري بحيي بدر والشفا في الرياض - بفضل من الله - من توثيق حالة صلح محالة من محكمة الأحوال الشخصية بالرياض لعقوق أبناء بوالدهم دام لأكثر من عشر سنوات (وهو تقصير الأبناء في حق والدهم بعدم زيارته والبعد عنه وترتب على ذلك فجوةٌ بين أفراد الأسرة لمدة طويلة).

اضافة اعلان

وكان الأب قد تقدم للمركز وأوضح ما بدر من أبنائه من عقوق وقطيعة له وجفاء، وبعد عرض موضوعه على المستشار الأسري المناسب للحالة والذي بدوره تواصل مع أبنائه وفق الآليات المعتمدة، وبتسهيل من الله؛ تم حضور جميع الأطراف، وبعد عقد عدة جلسات من الصلح والحوار تم خلالها تعريف الأبناء بحق والدهم والواجب عليهم تجاهه وتجنب عقوقه الحاصل منهم.

وقد تم توجيه الأب بالرفق بأبنائه، وحل الإشكاليات المتعلقة بالأمر نتج عن ذلك أن اتفقوا على تحديد يوم ثابت بالأسبوع للالتقاء بوالدهم وزيارته، فضلاً عن الزيارات العارضة؛ وبذلك تنتهي معاناة الأب من عقوق أبنائه، وندم الأبناء على ما بدر منهم من قطيعة خلال السنوات الماضية، وتم تدوين الصُّلح.

وأوضح رئيس المركز صالح بن مبارك آل شايع، أنه يتم استقبال الحالات المحالة من محاكم الأحوال الشخصية ومن مراكز الشرطة وكذلك الحضور الشخصي، حيث بيّن بأن عمليات الإصلاح تدار وفق أفضل الممارسات وفي سرية تامة، ويتم التعامل مع الحالات من قبل مستشارين ممارسين ومؤهلين ومدربين بأفضل الأساليب وأحدثها.

ووجه الشايع للاستفادة من مركز الإصلاح الأسري بحيي بدر والشفا وذلك من خلال ما يقدمه من إصلاح في حالات الخلافات الزوجية وخلافات ذوي الأرحام وخلافات الأصدقاء والجيران وقطيعة الرحم والعقوق، وذلك بحضور الطرفين، وكذلك الاستشارات التربوية والأسرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook