الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التنمية الزراعية» يعتمد التمويل «غير المباشر» لبعض قطاعات المملكة

x1317670.jpg.pagespeed.ic.c68jNReXuv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -

بحث مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية أخيراً لائحة الائتمان الجديدة، والتي تسعى لتقديم الخدمات الائتمانية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الزراعية للمملكة، وبما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق، وتسهيل إجراءات الإقراض والتحصيل وإيجاد حلول تمويلية تتناسب مع المرحلة المستقبلية للقطاع الزراعي، وتطوير الخدمات الائتمانية الزراعية والرفع من كفاءة التمويل، وتطبيق أفضل الممارسات الائتمانية، وتقليل نسبة التعثر في سداد القروض، ورفع كفاءة إجراءات العمل.

اضافة اعلان

اعتمد الصندوق قروضاً بأكثر من 233 مليون ريال، بإجمالي استثمارات بلغت أكثر من 590 مليون ريال، كما اعتمد وللمرة الأولى التمويل غير المباشر لأحد المشاريع الزراعية عن طريق الشراكة مع البنوك التجارية بقيمة 28 مليون ريال.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للصندوق منير السهلي، أن القطاعات الممولة تنوعت بين الاستثمار في الاستزراع المائي ومشاريع الدواجن اللاحم، والبيوت المحمية، التي شملت مناطق عدة في المملكة، وهي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للقطاع الزراعي.

وأبان السهلي، أن المجلس اعتمد وللمرة الأولى التمويل غير المباشر لأحد المشاريع الزراعية عن طريق الشراكة مع البنوك التجارية بقيمة 28 مليون ريال، وهي من ضمن خطط الصندوق لتفعيل الشراكة مع هذه البنوك في سبيل تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook