السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجارديان»: وسائل إعلام بريطانية تستهدف هويات الطلاب المسلمين في مدارسنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالاً تحدث عن أهمية إتاحة المدرسين البريطانيين الفرصة للطلاب المسلمين للتعبير عن أنفسهم، في ظل ما يواجهونه من حملات إعلامية تستغل الهجمات الإرهابية لتشويه صورة المسلمين.

اضافة اعلان

وأشار الكاتب، الذي كتب من قبل ما يعرف بـ"المدرس السري"، إلى أن الهجمات الإرهابية والإعلام الذي يرسم صورة سلبية عن الإسلام يجعل من الصعب على الطلاب المسلمين الصغار أن يجدوا مكانهم داخل المجتمع، لكن بإمكان المدرسين أن يقدموا المساعدة لعلاج هذا الأمر.

ولفت إلى أن أغلب الطلاب في المدرسة التي يدرس فيها كاتب هذا المقال من المسلمين، كحال كثير من المدارس في شرق لندن، فالمدرسة مكان يجمع كثيراً من الثقافات والأديان المختلفة، ويمارس الطلاب مستوى من التسامح ينافسون به أي منظمة أخرى من البالغين.

ورأت الصحيفة أن هذا المستوى من التسامح في خطر الآن بسبب القيم غير المتسامحة من قبل بعض أطراف في المجتمع والتي يتم نشرها على يد بعض وسائل الإعلام.

وذكرت أن الطلاب المسلمين يحدثون توازناً بين هويتهم الدينية والبريطانية، إلى أن تحدث هجمات إرهابية، وتصبح هويتهم عرضة لهجمات سلبية من قبل وسائل الإعلام.

وأكد المقال ضرورة أن يوفر المدرس للطلاب المسلمين المساحة للتحدث عن أنفسهم وهو ما تم بالفعل في فصل كاتب المقال، حيث تقدم طالب مسلم لإدانة الإرهاب دون أي توجيه من مدرسة، ووقف بجانبه طلاب آخرون غير مسلمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook