رسمياً.. استثناء بعض العسكريين المدينين من الحبس ومنع السفرمؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا.. 285 ألف صفقة وتداولات بلغت 5.9 مليار ريالخلال أيام.. «التعليم» تتسلّم 21 مشروعاً مدرسياً بتكلفة 209 ملايين ريال«السياحة» تكشف نسبة إشغال الفنادق منذ بدء موسم الصيف (فيديو)جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبويمستجدات «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.. تسجيل 3183 إصابة جديدة و3046 حالة شفاءمتحدث «الصحة»: الفترة الزمنية لزوال جائحة كورونا غير معلومة حتى الآنتغريدة مواطن تروي قصة «أمانة وافد».. والآلاف يتفاعلون معها عبر «تويتر»نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» لإسعاف المصابين بـ«ضربات الشمس»«العدل»: 8 خطوات للمشاركة في المزاد الإلكتروني
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«نيويورك تايمز»: أزمة لاجئي «الروهينجيا» تجاوزت «نزوح السوريين»

«نيويورك تايمز»: أزمة لاجئي «الروهينجيا» تجاوزت «نزوح السوريين»
0

تواصل- سامر محمد:

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن أن ما لا يقل عن 500 ألف مسلم روهينجي أو ما يعادل أكثر من نصف الروهينجيين الذين يعيشون في ميانمار، فروا خلال الشهر الماضي عبر الحدود طلباً للجوء، متجاوزين بذلك أسوأ شهر من موجات اللجوء في الحرب السورية.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي يجادل فيه قادة العالم بشكل حاد بشأن ما إذا كان بالإمكان معاقبة ميانمار على قتلها العسكري الممنهج واجتثاثها للمدنيين الروهينجيين، فإن اللاجئين الذين وصلوا بنجلاديش مؤخرا يعيشون في ظروف بائسة تماماً.

وحذرت الصحيفة التي وصلت بمراسليها إلى هناك، من مخاوف بشأن إمكانية انتشار الكوليرا والسل بين اللاجئين، حيث لا توجد حمامات ليقضوا بها حاجتهم، لذلك يقومون بقضاء حاجتهم في الغابات.

ونقلت الصحيفة عن مديرة الطوارئ الطبية في بنجلاديش بمنظمة “أطباء بلا حدود” أن حجم تدفق اللاجئين كان بشكل لم نكن نتصوره.

ولفتت الصحيفة إلى أن المسلمين الروهينجيا في ميانمار يتعرضون منذ عقود لقمع ممنهج على يد الأغلبية البوذية وخاصة على يد الجيش، لكن ما حدث في أغسطس الماضي عندما بدأ الجيش وغوغاء تحالفوا معه في حرق قرى الروهينجيا بالكامل كان أسوأ بكثير مما حدث في الماضي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x