«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الأرصاد» تتوقع تساقط الثلوج على هذه المناطق الشتاء المقبل

«الأرصاد» تتوقع تساقط الثلوج على هذه المناطق الشتاء المقبل
0

تواصل – الرياض:

أكد نائب رئيس الهيئة العامة للأَرْصَاد وحماية البيئة لشؤون الأَرْصَاد الدكتور أيمن غلام أن الوقت مبكر لإِصْدَار توقعات الطقس لفصل الشتاء المقبل، مُبَيِّنَاً أنه كل ما زادت فترة التوقع قلت الجودة، مُتَوَقّعَاً أن تكون معدلات درجات الحرارة وهطول الثلوج مماثلة لفصول الشتاء الماضية.

وأَضَافَ غلام على هامش الملتقى الثَّانِي للمهتمين بالطقس والمناخ الذي أقيم بمحافظة جدة الأربعاء الماضي، أن الهيئة تضم المركز الإقليمي للمعلومات المناخية JRCC، والمسمى بمركز جدة، والمسجل رَسْمِيّاً في المنظمة العالمية للأَرْصَاد الجوية، وأن المركز يصدر توقعات فصلية مناخية في كل فصل ترسل للمسؤولين حتى يتم اتخاذ القرار المناسب لها قبل حدوثها بفترة كاملة، مُؤكِّدَاً أن الوقت مبكر لإِصْدَار توقعات الطقس لفصل الشتاء المقبل.

وأَوْضَحَ رئيس هيئة الأَرْصَاد أن الهيئة أَصْدَرَت التقرير الفصلي للمناخ، والذي يوضح أن درجات الحرارة، وكميات الأمطار في فصل الخريف حول نفس المعدل، ولكن ذلك لا يمنع من وجود حالات متطرفة، والتي تكون الهيئة خلالها حاضرة من خلال مركز التحليل والتوقعات الذي يصدر التنبيهات والإِنْذَار المبكر قبل حدوث الحالة بخمسة أيام.

أما فيما يخص فصل الشتاء، أكَّدَ الدكتور غلام بأن الحديث مبكر عنه، ولكن هناك مؤشرات تدرسها الهيئة من خلال التغيرات المناخية، توضح بأن شتاء هذا العام ستكون درجات الحرارة فيه حول نفس معدلها في فصل الشتاء الماضي، كَاشِفَاً توقعهم بأن تشهد المناطق الشمالية الغربية، وبالتحديد تبوك، والمرتفعات هطول الثلج في بعض الأيام التي تكون درجات الحرارة تحت الصفر مئوية في الأجزاء الشمالية في المملكة، وَفْقَاً لـ”الوطن”.

وحول عدد المدن والقرى والهجر التي سوف تشهد هطول الثلوج، أكَّدَ نائب رئيس الهيئة العامة للأَرْصَاد وحماية البيئة لشؤون الأَرْصَاد، أن التوقعات توضح عدم وجود لحالات الثلوج، والنسبة تدور حول معدل العام الماضي، مُبَيِّنَاً أن الهيئة وقبل دخول فصل الشتاء سوف تصدر توقعاتها للحالة المناخية، وقبل حدوث أَي حالة جوية مُؤكّدَة سوف يتم التنبيه عنها قبل 5 أَيَّام من حدوثها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x