السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد السماح للمرأة بالقيادة.. متحدث «المرور»: جاهزون لتطبيق الأنظمة على الجميع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، أن الأمْر السامي بالسماح للمرأة بقيادة المركبة وتطبيق لائحة وأنظمة المرور على الذكور والإناث على حد سواء، قرار تاريخي يخط بماء الذهب، وسيذكره التاريخ لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حَفِظَهُما اللهُ -.

اضافة اعلان

وأَضَافَ الربيعان: "حسب توجيهات سمو وزير الدَّاخِلِيَّة حَفِظَهُ اللَّهُ وبمتابعة من مدير الأمن العام وإشراف مباشر من مدير الإدارة العامة للمرور فإن رجال المرور جاهزون لتطبيق أنظمة وتعليمات المرور على الجميع دون استثناء، واتخاذ كافة التدابير والإِجْرَاءَات التي من شأنها الحفاظ بِإِذْنِ اللهِ على أمن المجتمع وسلامته".

وأَوْضَحَ متحدث المرور أنه عندما تقود المرأة مركبتها بنفسها بَدَلاً من السائق الأجنبي سيقضي ذلك على العديد من سلبيات السائقين الأجانب كما نتطلع لأن نشاهد - بِإِذْنِ اللهِ - عند تطبيق القرار بتاريخ ١٠/١٠ من هذا العام تغيرات على مستوى السلامة المرورية بالشارع العام كون المرأة ستكون مدركة لأهمية القيادة التي تقوم بها، وأنها مسؤولة مسؤولية مباشرة عن سلامتها وسلامة الآخرين.

وتوقع الربيعان أن يقلل ذلك - بِإِذْنِ اللهِ - من حوادث نقل المعلمات والتي راح ضحيتها أرواح بريئة كانت تقوم بأداء رسالة عظيمة لمجتمعنا.

وعن الترتيبات المزمع اتباعها أَوْضَحَ الربيعان أن الصورة ستتضح أكثر للجميع، بعد توصل اللجنة المشكلة من وزارة الدَّاخِلِيَّة والمالية والعمل والتنمية الاجْتِمَاعِيّة للترتيبات اللازمة حول تطبيق هذا القرار.

واختتم متحدث المرور تصريحه قَائِلاً: أسأل الله العظيم أن يعود بالخير لبلادنا من هذا القرار التاريخي، وأن يحفظ مليكنا وسمو ولي عهده الأمين، ويحفظ المملكة وشعبها ومن يعيش على أرضها الطاهرة من كل مكروه، مُعْرِبَاً عن تمنيات الإدارة العامة للمرور السلامة الدائمة للجميع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook