الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: إعصار «ماريا» دمر ما لم يدمره «إرما» (صور)

28usvi1-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن إعصار "ماريا" الذي ضرب جزر "فيرجن" الأمريكية مؤخرا، دمر ما لم يدمره إعصار "إرما" الذي سبقه.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعصارين ضربا جزر "فيرجن" الأمريكية في وقت تعاني فيه تلك الجزر من وضع اقتصادي صعب؛ حيث ارتفعت ديونها مما تسبب في توقف "وول ستريت" عن إقراضها، كما أن معدل البطالة فيها كان أكثر من ضعف المعدل على المستوى الوطني.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في مناطق كثيرة بتلك الجزر الخاضعة للسيادة الأمريكية، جاء الإعصار الثاني "ماريا" ليدمر ما لم يدمره الإعصار الأول "إرما"، مدمرا بذلك واحدة من أبرز المعالم الطبيعية الخلابة في البحر الكاريبي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي توقعه بأن المستشفيات في بعض شوارع الجزر التي ضربها الإعصارين والتي يقطنها أكثر سكان تلك الجزر يجب أن تهدم ويعاد بناءها من جديد جراء ما أصابها.

وذكرت، أن السلطات اضطرت هناك لتخفيف حظر التجول بعد زيادة أعداد الجثث في المشرحة، وذلك لإتاحة الفرصة لذوي ضحايا الإعصارين لدفنهم.

وتحدثت عن دمار هائل لحق بالفنادق والطرق والأشجار التي باتت وكأنها احترقت جراء قصفها بالنابالم، فضلا عن كثير من المدارس التي دُمرت مما يعني أن الطلاب ليس بإمكانهم العودة لفصول الدراسة.

وأضافت أن سكان تلك الجزر يعتمدون في الأساس على الموانئ في "بورتو ريكو" التي دمرت هي الأخرى جراء إعصار "ماريا" مما يعني أنهم غير قادرين حاليا على تلبية متطلباتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook