مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تحد من السرطان وتحافظ على البصر.. تعرّف على فوائد تناول الطماطم

تحد من السرطان وتحافظ على البصر.. تعرّف على فوائد تناول الطماطم
0

تواصل – وكالات:

تَحْتَوِي الطماطم على العديد من المعادن والفيتامينات، والأملاح المعدنية والمواد الدهنية، بِالإِضَافَةِ إلى البروتينات والألوان الطبيعية والكربوهيدرات، التي يَحْتَاجها الجسم للوقاية من العديد من الأمْراض.

وفي هذا الصدد، سوف نسرد لكم ما تحتويه الطماطم من فوائد صحية عديدة منها:

1 – فوائدها لمرضى السكر:

يساعد تناول الطماطم على تقليل أعراض مرض السكرى الأول والثَّانِي وذلك لاحْتِوَائِه على الألياف، أثبتت بعض البحوث أن الأشْخَاص المصابين بمرض السكري بنوعه الأول ويستهلكون وجبات غنية بالألياف الغذائية مستويات الجلوكوز في الدم تقل لديهم، ولوحظ أَيْضَاً تحسن مستويات الدهون والإنْسُولِين والسكر في الدم.

2 – فوائد الطماطم للوقاية من الإِصَابَة بالسرطان:

أشار تقرير نشره موقع الأمْريكي “webmd” إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالمنتجات القائمة على الطماطم يساعد في الحد من خطر الإِصَابَة بسرطان البنكرياس، وَفْقَاً لدراسة أجرتها جامعة مونتريال، كما لها دور أَيْضَاً في الحماية من الإِصَابَة بمرض سرطان البروستاتا وسرطاني: القولون والمستقيم، وكذلك الوقاية من سرطان المعدة والرئة.

3 – فوائد الطماطم للوقاية من الجلطة الدماغية:

يساعد تناول الطماطم على انخفاض الإِصَابَة بالجلطات الدماغية، كما أن احتواء الطماطم على حمض الفوليك الذي يدخل في التركيب الغذائي للطّماطم له دور في الحد من خطر الإِصَابَة بأمراض القلب، قد تؤدّي دوراً مهمّاً في الحماية من الإِصَابَة بسرطان البروستاتا، وقد لوحظ ذلك بين الرّجال الأصغر سنّاً.

4 – فوائد الطماطم للبشرة:

تحتوي الطماطم على فيتامين C الَّذِي يعتبر من أهم الفيتامينات المضادة للأكسدة يَحْمِي الْبَشَرَة من أشعة الشمس والتلوث البيئي وظهور التجاعيد بالوجه وغيرها من مشاكل الْبَشَرَة كما يدخل فيتامين C في تركيب الكولاجين الَّذِي يعتبر مكوناً أساسياً من مكونات الشعر والأظافر والجلد.

5 – فوائد الطماطم للجهاز الهضمي:

تناول الطماطم يساعد على حماية الجسم من الإِصَابَة بالإمساك، وذلك لما يحتويه من ألياف وماء مما ينشط حركة الأمعاء.

6 – فوائد الطماطم للرضاعة الطبيعية:

يساعد تناول الطماطم من تركيز الليكوبينين حليب الثدي، حيث وجد الباحثون أن تناول منتجات الطماطم مثل صلصة الطماطم يساعد على زيادة تركيزات الليكوبين في حليب الثدي أكثر من تناول الطماطم الطازجة، حَسْبَ ما ذكره تقرير موقع الأمْريكي “webmd”.

7 – فوائد الطماطم لحماية العين:

تحتوي الطماطم على مركبات البيتا كاروتين، والليكوبين، واللوتين، ومضادات الأكسدة القوية التي تحمي العينين، وتحد من تطور مرض الضمور البقعي وتحافظ على صحة العينين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x