الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم يُصدر قراراً بتشكيل اللجنة المركزية للانضباط المدرسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
اضافة اعلان

تواصل - فريق التحرير:

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قراراً بتشكيل اللجنة المركزية للانضباط المدرسي، لتعزيز انضباط الطلاب وانتظامهم خلال العام الدراسي وقبل الاختبارات والإجازات وبعدها، ولأهمية متابعة تطبيق خطة الانضباط في إدارات التعليم والمدارس التابعة لها، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة التعليمية.

وتضمن القرار تشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي على مستوى الوزارة برئاسة وكيل الوزارة لتعليم البنين الدكتور نياف الجابري.

كما أوضح القرار بأن تتابع اللجنة مدى تحقق  الانضباط المدرسي على مستوى إدارات التعليم خلال أيام العام الدراسي عموما،ً وبشكل خاص في الأسابيع المستهدفة ويكون ذلك بالزيارات الميدانية ومتابعة تنفيذ الإجراءات إلكترونياً عن طريق برنامج نور، كما تقوم اللجنة بتقييم  مستوى تنفيذ الإجراءات ومدى تحقيق الانضباط في المدارس التابعة لإدارات التعليم وفق المعايير المحددة لذلك.

الجدير بالذكر بأن اللجنة ستراجع وضع الإدارات  التعليمية والمدارس التي يوجد لديها قصور في تنفيذ ومتابعة إجراءات خطة الانضباط وتتخذ الإجراء المناسب معها. كما ستستثمر اللجنة وسائل الإعلام المتاحة في توعية المجتمع بأهمية الانضباط وتعزيز التواصل بين الأسرة والمجتمع بشكل عام وبين منسوبي التعليم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook