الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بحضور خبراء ومختصين.. «التوجيه والإرشاد» ينظم لقاء عن الميول المهنية للطلاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

نظمت الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة التعليم، بالتعاون مع "تعليم الرياض"، صباح اليوم الأربعاء، لقاءً حول "مقاييس اتجاهات وميول الطلاب لتوجيههم مهنياً للمرحلة المتوسطة والثانوية"، بمشاركة عدد كبير من المتخصصين، والمختصات وذوي الخبرة بمناطق المملكة.

اضافة اعلان

وأجرى اللقاء بمقر مكتب المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الرياض، حيث افتتحه "بلقاسم البركاتي - مشرف العموم من الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد" بكلمة رحب فيها بالضيوف المشاركين في اللقاء.

وقدمت المشرفة التربوية سحر بنت عبد الرحمن عطية من توجيه الرياض ورقة عمل بعنوان (لكينرشدهم مهنياُ باحتراف) والتي توضح دور الإرشاد الطلابي في تمهين مقياس الميول المهنية من واقع خبرة.

وأكدت سحر عطية معادلة النجاح المهني وهي ( لتعرف على الميول والقدرات + تطابق التخصص مع الميول والقدرات = القرار الصحيح ).

كما ذكرت المشرفة التربوية، مرتكزات الانطلاق، مشيرة لضرورة العمل بمتطلبات التحول الوطني والتي لا بد أن ترتبط باحتياجات سوق العمل من خلال التنبه للميولوتوجيهها وتنميتها فالحياة المهنية من مصادر سعادة الإنسان.

بعد ذلك قدم "المرشد الطلابي بتعليم الرياض حسن الفيفي" تحليلاً نظرياً لمقياس مكتب التربية العربي للميول المهنية.

كما قدم "المرشد الطلابي أنور الجدعاني من إدارة تعليم جدة" عرضاً لمضمون ورقة عمل بعنوان " آلية تنفيذ مقياس الميول المهني إلكترونياً".

وفي الختام قدمت مشرفة التوجيه والإرشاد بتعليم المدينة المنورة نجلاء الرحيلي، ورقة بعنوان : "دور الاتجاهات والميول والقدرات في اختيار التخصص"، مؤكدة أهمية العمل الجاد مع الطلاب والطالبات لتحقيق رؤية 2030.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook