الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «المرور» يوضح حالات مخالفة الاتجاه يميناً عند التقاطع والإشارة حمراء (فيديو)

medium_2017-09-25-9ba98ff37f
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نفى المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، العقيد طارق الربيعان، أن يكون الالتفاف لليمين عند التقاطع والإشارة الضوئية حمراء مخالفة مرورية، أو أن نظام الرصد الآلي يعتبرها مخالفة، إلا في حالات معينة يكون فيها الالتفاف مخالفة.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن شرط عدم مخالفة الالتفاف اليمين والإشارة حمراء، أن يكون الالتفاف والسيارة تسير على المسار الأيمن فقط سواء كان يوجد هناك مثلث في زاوية التقاطع الذي يلزم الالتفاف قبله أم لا.

وتابع العقيد الربيعان، في اتصال هاتفي مع برنامج "الراصد" عبر قناة "الإخبارية"، أنه في حالة تم تصوير ذلك، أي الالتزام بالمسار الأيمن والوقوف قبل الالتفاف، بواسطة نظام الرصد فهذا يعتبر خطأ تقنيا يتم تلافيه عن طريق المشغلين بالنظام، أما إذا تم تسجيل المخالفة فيحق الاعتراض لدى هيئة الفصل بالمخالفات المرورية وطلب إلغائها إذا ثبت الخطأ.

وبيّن أنه في حالة وجود السيارة في منتصف الطريق والإشارة حمراء ومن ثم اتجه السائق للالتفاف يمينا، فإن هذا التصرف يُعد مخالفة مرورية تبلغ 3 آلاف ريال، وكذلك وجود المركبة في الاتجاه اليمين من طريق بجانب الخدمة، ومن ثم الالتفاف لليمين من الإشارة الحمراء يعد مخالفة مرورية بنفس القيمة.

وأضاف متحدث المرور أن لوحة التوقف قبل الالتفاف والإشارة حمراء يُقصد بها ضرورة التوقف التام والتأكد من سلامة الإجراء لإعطاء الأفضلية لمن هو داخل التقاطع أو إن كان هناك مشاة قبل الالتفاف، مستثنيا من ذلك حالة وجود إشارة ضوئية خاصة لمن يرغب الالتفاف أو لوحة توضح أنه يُمنع الالتفاف لليمين والإشارة حمراء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook