الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطرب يتغنى بآيات من «الفلق».. وقانوني: عقوبته السجن والغرامة

مطرب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال مصلح العضياني المستشار القانوني: إن عقوبة امتهان القران الكريم في حفل غنائي السجن لمدة 5 سنوات وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال أو بكلتا العقوبتين، طبقاً لنص المادة رقم (6) من مكافحة الجرائم المعلوماتية.

اضافة اعلان

جاء ذلك تعليقاً على مقطع المغني طلال سلامة، الذي قام بغناء بعض آيات من سورة "الفلق"، في الحفل الغنائي باليوم الوطني.

وقال "العضياني"، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن هذا امتهانٌ للقرآن الكريم، وبه عقوبة تصل إلى خمس سنوات سجناً وغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين أو بهاتيْن العقوبتيْن".

وأوضح أن الفصل في هذه القضية من اختصاص لجنة الفصل في المخالفات الإعلامية التي يرأسها قاضٍ، والعقوبة النظامية، وهي سلطة تقديرية حسبما تراه لجنة الفصل"، مضيفًا أن الجهة المنظمة للحفل وهي الهيئة العامة للترفيه شريكة للمطرب الذي تغنى في القرآن، حسب قوله.

ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هشتاق #طلال_سلامه_يغني_سوره_من_القرانَ، استنكروا فيه الواقعة، واعتبروا أن المغني تجاوز الحد باستهزائه بالقرآن الكريم، وسوره وآياته المحكمة المنزلة من لدن حكيم خبير".

وقال المغرد مسفر الجهني: "لم يوفق كاتب النص كان الأفضل اختيار كلمات أخرى"، فيما قال مغرد آخر: "انتهت الكلمات والجمل والعبارات ولم يتبق سوى آيات القرآن الكريم تقتبس وتلحن وتغنى مع الموسيقى"، في حين قال مغردون إن الاقتباس جائز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook