قائد القوات البرية السودانية يحسم الجدل بشأن الحرب مع أثيوبيا (فيديو)«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

3 أسباب وراء الشعور بـ«الدوار» خلال ممارسة التمارين الرياضية

3 أسباب وراء الشعور بـ«الدوار» خلال ممارسة التمارين الرياضية
0

تواصل – وكالات:

يعاني البعض أثناء ممارسة التمارين الرياضية من حدوث الدوار، ويتمثل بانخفاض السكر في الدم، أو انخفاض ضغط الدم، أو زيادة الحموضة بالجسم.

وفي هذا الصدد، سوف نذكر لكم الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث الدوار أثناء ممارسة الرياضة ومن هذه الأسباب ما يلي:

أولاً: يجب الحرص على تناول وجبة تحتوي على أنواع بطيئة من السكر مع نوع صحي من الدهون قبل البدء بساعتين من ممارسة الرياضة، فالخبز الأسمر مع زبدة الفستق أو التوست المحمص مع الأفوكادو أو الباستا السمراء مع الجبنة هي خيارات صحية يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة لتفادي انخفاض السكر في الدم والوقاية من الدوار.

ثانياً: من أجل الابتعاد عن انخفاض ضغط الدم، يجب شرب ما يكفي من السوائل قبل وخلال ممارسة الرياضة؛ لذا أحضر معك زجاجة مياه وقم بشرب القليل منها كل ١٠ دقائق، كما أنه يجب القيام بالتحمية قبل ممارسة الرياضة والتبريد بعد ممارسة الرياضة لتعديل ضغط الدم بالجسم حسب موقع أن زهرة.

ثالثاً: حال كنت تعاني من الدوار بسبب ارتفاع الحموضة بالجسم، كل ما تحتاجه هو الاستمرار بممارسة الرياضة لأن الشعور بالدوار سوف يختفي تلقائياً، وفي حال كان الدوار خلال ممارسة الرياضة شديداً جداً، عليك التوقف فوراً عن ممارسة الرياضة والقيام بالتمدد مع ضرورة رفع القدمين إلى الأعلى. وبعد الشعور بالقليل من الراحة، يجب عليك استشارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x