مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:04 ص
الشروق
06:22 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

العراق.. وفد كردي في «بغداد» لإجراء محادثات حول «استفتاء الإقليم»

العراق.. وفد كردي في «بغداد» لإجراء محادثات حول «استفتاء الإقليم»
0

تواصل – وكالات:

وصل وفد كردي إلى بغداد، أمس، للبحث في الأزمة المتصاعدة حول استفتاء استقلال إقليم كردستان مع المسؤولين العراقيين، فيما تعقد اللجنة العليا للاستفتاء اجتماعاً آخر في أربيل مع ممثلي الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا في مساعٍ أخيرة تسبق موعد الاستفتاء بساعات، لكن مسؤولاً كردياً رفيع المستوى أكد أن الاستفتاء المقرر غداً «سيمضي قدماً».

إلى ذلك، أعلنت تركيا أن «الخيارات الأمنية والاقتصادية والسياسية مطروحة» في حال إجراء الاستفتاء، وكثفت قواتها مناورات عسكرية بدأتها قبل أيام عند حدود إقليم كردستان، كما وصل رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي إلى أنقرة لبحث الأزمة.

ووصل وفد كردي رفيع المستوى برئاسة روز نوري شاويس إلى بغداد أمس، ممثلاً المجلس الأعلى للاستفتاء للبحث في الأزمة مع المسؤولين العراقيين.

واستقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الوفد الكردي الذي من المقرر أن يجري لقاءات أخرى مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وقادة أحزاب وقوى سياسية في فرصة أخيرة لحل الأزمة.

فيما أعلن عضو المكتب السياسي «للحزب الديموقراطي الكردستاني» هوشيار زيباري أمس أن «الوفد سيناقش عملية الاستفتاء لكن الاستفتاء سيمضي قدماً»، مضيفاً أن «المحادثات مع بغداد ستجرى قبل الاستفتاء وخلاله وبعده».

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للاستفتاء برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود بازراني، اجتماعاً مع ممثلي الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا للبحث في خيارات جديدة تحملها الدول الكبرى لحض إقليم كردستان على تأجيل الاستفتاء، وأرجأ بارزاني عقد مؤتمر صحافي كان من المفترض أن يعقده أمس، إلى اليوم.

وأعلنت اللجنة العليا للاستفتاء تأجيل التصويت الخاص بمنتسبي قوات البيشمركة وبقية الأجهزة الأمنية الذي كان مقرراً أمس ودمجه مع التصويت العام غداً، فيما أعلنت ممثلية حكومة إقليم كردستان في واشنطن أمس انطلاق التصويت، وأوضحت في بيان أن «بشرى سيدة كردية من ولاية فرجينيا أدلت بصوتها بنعم في استفتاء كردستان».

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x