الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. أُسس التغذية السليمة للأطفال أثناء الدراسة

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد الدكتور زياد محيي الدين، أستاذ طب الأطفال، أن التغذية السليمة للأطفال عند دخول المدارس مهمة جداً، لأنها تساعدهم على الحركة وتؤدي إلى الحفاظ على النشاط، ونمو الجسم بشكل جيد ومثالي.

اضافة اعلان

وقال "محيي الدين" في حديث مع قناة على "يوتيوب": إن "الوجبة الأساسية التي لا يجب الاستغناء عنها هي الإفطار رغم أنه يطلق عليها الوجبة المنسية؛ لأنها تكون قبل ذهاب الطفل للمدرسة، وفي أحيان كثيراً يستيقظ الطفل متأخراً فيتجاهلها للحاق بمدرسته، وهو أمر خاطئ لأن الحرص على هذه الوجبة يساعد على النشاط طوال اليوم".

وأضاف: أن "وجبة الإفطار للأطفال يجب أن تتكون من المواد الأساسية المغذية وهي البروتينات والنشويات والفيتامينات والماء، ويكون الطعام من الموجود في البيت وليس من الخارج، وبعد عودته من المدرسة يجب تناول الطفل وجبة الغذاء وتحتوي على كل المواد المغذية، لأن الإفطار يكون قد تم هضمه".

وأشار أستاذ طب الأطفال إلى أن تناول الطفل للفيتامينات دون غذاء جيد لا يفيد بشيء، لأنها تساعد على حرق المواد الغذائية، لذلك يجب أن تكون العناصر الغذائية متكاملةً ليتمكن الفيتامين من العمل بجسم الطفل، لحمايته من الأنيميا ومساعدته على التركيز والتفوق الدراسي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook