مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 13 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:08 ص
الشروق
05:29 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بسبب صورة للملك فيصل.. «التعليم» تحمل «متعهد طباعة» خطأ في كتاب مدرسي

بسبب صورة للملك فيصل.. «التعليم» تحمل «متعهد طباعة» خطأ في كتاب مدرسي
1

تواصل – الرياض:

نتيجة خطأ طباعي، ألزمت وزارة التعليم متعهداً بطباعة كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول الثانوي من جديد، وسحب النسخ الموجودة، بعد أن أظهر صورة للملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز أثناء اتفاق ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 وبجواره ما يشبه دمية لكائن فضائي.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى غرّد في حسابه على «تويتر» قائلاً: «تأسف وزارة التعليم عن الخطأ غير المقصود الذي ظهر في صورة التوقيع على ميثاق هيئة الأمم في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية» بحسب ‘‘الحياة‘‘.

وفي السياق ذاته، ردت وزارة التعليم على الحملة التي تتعرض لها بخصوص الأخطاء في المناهج التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن معظم ما يتم تداوله مأخوذ من مناهج غير سعودية، أو لأخطاء سابقة في مناهج قديمة تم تصحيحها، مؤكدة حرصها على أن تخلو المناهج من أي خطأ وتصحيح الملاحظات إن وجدت.

وأعلن المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي في بيان رسمي له، أول من أمس، أن «معظم ما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي من أخطاء في المناهج هذه الأيام مأخوذ من مناهج غير سعودية، أو لملاحظات سابقة تم تعديلها»،

وتناولت حملة قاسية تتعرض لها وزارة التعليم الأخطاء التي وقعت في بعض المناهج، مثل كتاب لغتي للصف السادس، وبعض صور الآيات القرآنية في كتاب التجويد للصف الرابع الابتدائي، وكتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول الثانوي.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق

المشاركة عبر
x