الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تلجأ لقوائم «النقل الخارجي» لسد عجز المعلمين بالمدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعطت وزارة التعليم مديريها في مختلف المناطق والمحافظات صلاحية تكليف المعلمين لسد العجز في قطاعاتها المختلفة مع بداية العام الدراسي، شريطة أن يكون المعلم أو المعلمة المكلفان ضمن قوائم النقل الخارجي المسجلة في “نظام نور”.

اضافة اعلان

ووضعت الوزارة بيانات طالبي النقل الخارجي والداخلي في “نظام نور” لتسهيل معرفة حالة المعلمين وقوائم انتظارهم؛ للجوء إليهم عند الحاجة في سد العجز، ويشمل ذلك المعلمين والمشرفين التربويين وقادة المدارس.

وأوضحت التعليم، اليوم الثلاثاء، أن الندب إما يكون كليّاً أو جزئيّاً، بين قطاعات النقل في المدارس الواقعة داخل نطاق الإدارة التعليمية، في حال تعذر تسديده من داخل قطاع النقل الواحد، على ألا يتجاوز الندب فصلاً دراسيّاً واحداً، وألا يتجاوز مسافة الانتداب، وأن يكون القرار صادراً من مدير التعليم بالمنطقة أو المحافظة التعليمية، وفقاً لـ”الوطن”.

يذكر أن الوزارة كانت قد اعتمدت عدداً من الإجراءات العام الماضي لسد عجز المعلمين والمعلمات في المدارس، منها التنسيق مع الجامعات للاستفادة من طلاب التدريب العملي وتوزيعهم حسب الاحتياج، وتفعيل التعليم عن بعد، وضم المدارس والروضات الصغيرة والمتقاربة، والاستفادة من معلمي ومعلمات التخصصات ذات الأنصبة الأقل، وهي علم النفس وعلم الاجتماع وعلم الأرض وعلم المكتبات الذين يدرسون بالمراحل الثانوية لسد عجز المرحلة الابتدائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook