سرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف«مجلس المؤسسات الأهلية» يعقد ندوة «دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ظهور قشرة الشعر عند المواليد.. الأسباب وطرق العلاج

ظهور قشرة الشعر عند المواليد.. الأسباب وطرق العلاج
0

تواصل – وكالات:

ينعم الطفل حديث الولادة بفروة رأس طرية ورقيقة ترافقه حتى بلوغه السنة من عمره، ولكن قد تلاحظ الأم أحياناً أن فروة الرأس هذه امتلأت بقشرة الشعر المزعجة.

ويقول الأطباء إن ذلك لا يدعو للقلق، فعلى الرغم من أن قشرة الشعر غير شائعة عند المواليد الجدد، إلا أن علاجاتها غير ضارة وبسيطة وتقضي على هذه المشكلة بسرعة كبيرة.

وأشار الأطباء إلى أن قشرة الشعر عند المواليد من النوع الخفيف جداً والجاف؛ أي أنها ليست أبداً من النوع الذي يسبب التهاب الجلد الدهني الذي يصيب المراهقين في سنّ البلوغ.

وبين الأطباء الأسباب الرئيسية لقشرة الشعر عند المواليد، وهي الإفراط في إنتاج جلدهم للزيوت، أو نمو كثيف لنوع من الفطريات يسمى مالاسيزيا، مما قد يسبب ظهور بعض خلايا الجلد على فروة الرأس بشكل رقائق رمادية أو بيضاء.

وبالنسبة لطرق العلاق، أوضح الأطباء الباحثون، أن الأمر لا يتطلّب علاجات معقّدة، ولكن بإمكان القيام ببعض الأمور البسيطة والتي تتمثل في الآتي:

– دلّكي بلطف فروة رأس طفلك بأصابعك أو بفرشاة ناعمة للتخفيف من انتشار قشر الشعر الظاهرة.

– بالنسبة لقشرة الرأس القاسية، استخدمي شامبو طبّياً مخصصاً لقشرة الشعر الموصى به من قبل طبيب الأطفال. استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع اعتماداً على سوء الحالة.

– استشيري طبيباً لأنه قد يصف حلولاً لقشرة الشعر المضادة للفطريات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x