تنويه مهم من «الخطوط السعودية» بشأن جدول رحلات عودة المواطنين إلى المملكةفي مقطع فيديو أرسله لأسرته.. طالب إندونيسي يشيد بالخدمات المقدمة له بالحجر الصحي في المملكة (فيديو)هيئة المهندسين تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية لمدة 6 أشهرأخصائي اجتماعي: مخالفو منع التجول يعانون من هذا المرض النفسي«الخضيري» يوضح طريقة التنفس الصحي لتقوية جهاز المناعةهل تم إلغاء ضريبة القيمة المضافة؟.. «الزكاة والدخل» توضحشاهد.. تلاوة مؤثرة من سورة «الصف» للشيخ عبد المحسن القاسم في صلاة الفجر بالمسجد النبويعدد الإصابات بـ«كورونا» حول العالم يتجاوز المليون ونصف حالة.. وهذه الدولة تتصدربالفيديو.. التزام تام من أهالي المدينة بأمر منع التجولرسالة مهمة من الشيخ «الفوزان» عن فيروس كورونا (فيديو)شاهد.. تلاوة تخطف القلوب للشيخ «عبد الله الجهني» في صلاة الفجر اليوم بالمسجد الحرامتوقعات «الطقس».. الحرارة تلامس الـ40 درجة مئوية في عدة مناطق بالمملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:17 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:13 م
العشاء
07:43 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المستنقعات تهدد بتفشي «حمى الضنك» في «قويزة جدة».. والأهالي يطالبون بحلول عاجلة (صور)

المستنقعات تهدد بتفشي «حمى الضنك» في «قويزة جدة».. والأهالي يطالبون بحلول عاجلة (صور)
0

تواصل – فهد بن حافظ:

يعاني أهالي حي قويزة، شرق جدة، منذ عدة سنوات، من طفوح المياه الجوفية، والسطحية، والصرف الصحي، وسوء شبكة المياه المحلاة، والتي أدت إلى تضرر أساسات المنازل وتهتك طبقة الأسفلت وتهديد الصحة العامة؛ في ظل غياب الحلول الجذرية من قبل أمانة جدة وشركة المياه الوطنية.

وذكر الأهالي أن هذا الحي يعتبر من أقدم الأحياء في المحافظة ولكنه لا يلقى الاهتمام الكافي من قبل الجهات المعنية، محذرين من كارثة وبائية وشيكة ومصدرها “قويزة”، تتمثل في عودة وباء حمى الضنك الذي أصاب المئات بحسب إحصاءات وزارة الصحة خلال العامين الماضيين، بفعل المستنقعات المائية المنتشرة في مواقع كثيرة من الحي والتي ساهمت في خلق بيئة حاضنة لتكاثر البعوض.

وطالب سكان الحي جميع الجهات ذات العلاقة ابتداءً من أمانة جدة، وشركة المياه الوطنية، بشفط المستنقعات ووضع حلِّ لتضرر شبكة المياه المحلاة وصيانتها لعدم تكرار طفحها وتجمعها، واستخدام المبيدات لرش المواقع المتضررة داخل الحي (المنسي) لتلافي تكاثر البعوض أكثر.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x