استشاري يوضح الفوائد الصحية حال خسارة 10 كجم من وزن الجسمتورط في قتل مواطن وإطلاق نار على رجال الأمن.. شرطة الرياض تطيح بأحد أرباب السوابق في الأفلاجمؤشر الأسهم يغلق مرتفعاً بتداولات بلغت أكثر من 5.7 مليار ريالتصل لـ50 ألف ريال.. وزير الموارد البشرية يعتمد عقوبات المنشآت ‏المخالفة لصرف تعويض «ساند»«هيئة عقارات الدولة» تعلن مواعيد استقبال طلبات النظر في «تملك العقار»«الصحة» تعلن مستجدات «كورونا»: تسجيل 2764 إصابة جديدة و4574 حالة تعافي«متحدث الصحة» يوجه نصائح مهمة لحماية كبار السن من «كورونا»توقعات بأمطار رعدية على جازان.. وتنبيهات مهمة من «الدفاع المدني»«التعليم» توضح.. هل يؤثر استقلال الجامعات على «مكافآت الطلاب»؟مصدر بـ«التعليم» يكشف تفاصيل عن خطة عودة الدراسة.. وحقيقة إضافة مناهج جديدةهل قراءة أذكار الصباح والمساء واجبة؟.. الشيخ «المصلح» يجيب (فيديو)تنبيه من «المرور» بشأن موعد رصد مخالفة «عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 25 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:45 ص
الشروق
05:14 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مواصفات وجبة الإفطار المثالية للطفل

مواصفات وجبة الإفطار المثالية للطفل
0

 

تواصل – وكالات:

أكدت الغرفة الاتحادية للأطباء أهمية أن يتناول الطفل وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، كي لا يعاني من ضعف التركيز والشعور بالتعب سريعاً.

وقالت الغرفة: إنه من المثالي أن يتناول الطفل في المنزل وجبة إفطار تتألف من الحليب ومنتجاته وخبز الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والموسلي، وذلك لإمداد الجسم بكل العناصر الغذائية المهمة، كالبروتينات والدهون والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

وبخلاف ذلك، لا تعد شطيرة المربى وجبة إفطار مثالية لأنها تمد الجسم بالطاقة لفترة قصيرة فقط من ناحية، وتكاد لا تحتوي على فيتامينات ومعادن من ناحية أخرى.

وليستفيد الجسم من هذه العناصر، ينبغي أن تستغرق وجبة الإفطار مدة لا تقل عن 15 دقيقة، لذا ينبغي الاستيقاظ مبكراً وتحضير وجبة الإفطار بشكل جذاب لتشجيع الطفل على تناول الطعام، مع الاهتمام بتناول الطعام سوياً وفي أجواء يسودها الهدوء والدفء الأسري.

ومن المثالي أيضاً أن يصطحب الطفل معه وجبة إفطار ثانية ليتناولها في المدرسة ليتجنب انخفاض تركيزه، وتتألف الوجبة من شطيرة من الحبوب الكاملة والجبن مع ثمار فاكهة وخضراوات طازجة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x